موسوعة عربية شاملة

صورة اسم ليان

معنى اسم ليانlian” إذا كنتي تبحثين عن اسم لمولودتك الجديدة فلا داعي للحيرة نقدم لكي أروع أسماء البنات واجملها سواء المنتشرة والمميزة مع تفسير شامل لها نعرض فيه معنى الاسم والاصل في تسميته ومجموعة من الصفات التي يشترك فيا مواليد هذا الاسم والتي يتم تحديها بناءاً على ملاحظة مجموعة لحاملي نفس الاسم والتعرف على اهم الصفات والطبائع المشتركة بينهم تعرفي معنا على ما هو معنى اسم ليان الرائع الذي يوحي بجمال حامله وما يتميز به من رقة ورقي حيث يعتبر من الأسماء المميزة قليلة الانتشار في حال بحثتي على التميز والجمال في آن واحد .

معنى اسم ليان

اسم عربي اصيل يتميز بإنه لطيف وخفيف على اللسان ينتشر بين المواليد الآناث يتميز بالرقة والنعومة نسبة لمعناه فهو يأتي من اللين واللطافة وقيل انه النسيم حول النخل.

أصل هذا الاسم ومعناه

يعتبر اسم ليان من أسماء العلم وهو اسم مؤنث أصله عربي كما يحتوي هذا الاسم على عدة معاني.

الليان مصدر للفعل حيث يقال هو في ليان من العيش أي الرخاء والطراوة والرفاه والرقة واللطافة ورغد الحياة ونعمة الحياة وكذلك أيضاً بمعنى الليونة والسهولة والنعومة والليونة بشكل عام أي أنه عكس الخشونة وإذا كانت الليان فإنها تعني الحبس وضد التسريح والإطلاق ويعتبر اسم ليان من الأسماء الجميلة والهادئة واللطيفة .

صفات حاملة اسم ليان

ليان فتاة رقيقة تتميز باللطف وحب الناس كما تتميز بخفة الروح والنقاء وهي فتاة متسامحة وعذبة طيبة القلب تحب المرح والتميز.

مشاهير تحمل اسم ليان

  • ليان بزلميط
    فنانة ومغنية فلسطينية إشتركت في برنامج ستار أكاديمي 8 وحصلت على المركز السادس حصلت على جائزة افضل مغنية صاعدة لعام 2012 في الوطن العربي ولدت في مدينة رام الله في الضفة الغربية عام 1991م واصلها من مدينة الخليل، أعلنت عن اعتزالها للفن سنة 2015 من أشهر اغانيها اوبريت غزة مع الفنان الفلسطيني محمد عساف و طوني قطان وغيرهم.
  • ليان بزلميط
    طفلة أردنية موهوبة تقدم أناشيد للأطفال من خلال قناة طيور الجنة وقناة كنوز .

حكم الإسلام في تسمية اسم ليان

اسم ليان هو اسم صفة لذلك لا يوجد في القرآن أو السنة النبوية الكريمة ما يحرم اطلاق اسم ليان تيمناً به عساه يحمل صفات صاحبه من الرقة والعذوبة والجمال لذلك يمكنكم تسمية بناتكم بهذا الاسم دون قلق أو خوف من مدى حرمانيته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.