موسوعة عربية شاملة

معنى اسم لميس

صورة اسم لميس

معنى اسم لميسLamis ” في قاموس المعاني والمعجم للغة العربية، لدينا اليوم اسم يكاد يكون غريب غلى مسامعنا ولكنه يحمل معنى مميز جداً وهو اسم غير منتشر بكثرة لأنه غير معروف ما هو معناه واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم لميس في قاموس المعجم الوسيط .

اسم لميس
صورة اسم لميس

معنى اسم لميس :

حيث يعود أصل اسم لميس إلى اللغة العربية وهو اسم اسلامي لأنه أطلق على بنت عمرو بن حرام بن ثعلبة ويعني اسم لميس، ليونة الملمس، ويقال لمس زيد امرأة بمعنى عقد عليه ومعناه أيضاً هي المرأة ذات الملمس اللين واللمس هي كلمة عربية صحيحة وتعني الحواس الخمسة.

حكم التسمية بهذا الاسم :

فلا يعد محرماً، وليس فيه أي مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية .

صفات حاملة هذا الاسم :

شخصيتها تتسم بالجرأة والقوة والصلابة والقرار الصواب التي تتخذه في حياتها والنشاط وحب التعاون مع الآخرين والصدق والحب والوفاء .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

لميس الحديدي :وهي مذيعة وإعلامية مصرية في قناة سي بي سي حيث أنها قد تخرجت من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، وتقدم في الوقت الحالي برنامج هنا العاصمة على قناة سي بي سي المصرية وهي متزوجة من الإعلامي عمرو أديب، ولها منه ابن اسمه «نور الدين» كما أنها إبنة أستاذ جامعي وهو علي الحديدي ووالدتها حفيدة الشيخ الأزهري الشيخ البحيري، رداً على الشائعات حول أسرتها.

لميس جابر : هي كاتبة وأديبة مصرية مسيحية وهي متزوجة من الفنان يحيى الفخراني ووالدة المخرج التليفزيوني شادي الفخراني،ويعد مسلسل الملك فاروق هو من أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007 وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998 كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعببن 28 عضوًا في البرلمان يوم 31 ديسمبر 2015 وكان منهم الدكتورة لميس جابر .

قد يعجبك ايضا