صورة اسم لمياء

معنى اسم لمياءLamia ” سنتعرف اليوم على ما هو معنى اسم لمياء وصفات هذا الاسم وكذلك مشاهير اسم لمياء وحكم التمسية به والعديد من الاسماء الأخرى إبقوا معنا لتتعرفو على المزيد من معاني الاسماء المختلفة .

معنى اسم لمياء :

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل واللمياء معناه الحسناء اللطيفة، القليلة اللحم، القليلة الدم وقد يخففون الهمزة، فيقولون: لماء
ولمياء هى شجرة مسودة الظل وهى من اسودت شفتها وتحددت فى جمال وحسن ومعناه هو الرقة واللطف والجمال.

حكم التسمية بهذا الاسم :

فلا بأس في التسمية باسم لمياء لأن معنى لمياء هي التي في شفتيها سمرة تستحسن وهي الرقة .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم بخفة الدم والفكاهه وحب المرح وهي لديها العديد من الأصدقاء وهي محبوبة من الجميع وتحب مساعدة الناس وهي نشيطة وذكية للغاية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

لمياء الأمير : وهي فنانة مصرية من مواليد القاهرة حيث بدأت حياتها الفنية مع بداية الثمانينات, وكانت بدايتها من خلال المسرح حيث شاركت بمسرحية “عيلة محصلتش”ثم بعدها توالت الكصير من الأعمال الفنية حيث تميزت فى أداء اﻷدوار المساعدة ومازالت تقدم المزيد من الأعمال الفنية .

لمياء طارق :وهي ممثلة مصرية تعيش في الكويت وهي حاصلة على بكالوريوس تمثيل وإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية» في الكويت حيث إكتشفها المخرج كنعان حمد وذلك عندما شاهدها وهي في السنة الأولى في المعهد وإختارها للمشاركة في ثلاثية نوال بينما كانت بدايتها الفعلية في مسلسل القرار الأخير واصلت عملها الفني وقدمت العديد من البطولات الفنية.

لمياء الجداوي :وهي ممثلة مصرية وكان والدها هو مدير فرقة رضا وهي من أم سورية،حيث بدأت حياتها الفنية كممثلة إعلانات تجارية، وفي عام 1987 كانت بدايتها الفعلية من خلال التمثيل في مسرحية مين يقدر على ريم، وبعد زواجها من الفنان أشرف سيف أعلنت عن أعتزالتها المجال الفني وإرتدت الحجاب في عام 1996 .

لمياء عبد الحميد :وهي إعلامية مصرية وهي إبنه المخرج الراحل فهمي عبد الحميد وشقيقة المخرج التلفزيوني وائل فهمي عبد الحميد درست لمياء عبد الحميد في كلية السياحة والفنادق، ولكنها لم تعمل بالسياحة وإتجهت إلي العمل الإعلامي وهي لا تزال في مرحلة الثانوية العامة .

مواضيع ذات صلة