موسوعة عربية شاملة

صورة اسم لطفي

معنى اسم لطفي ” Lotfy ” تحتار كثيراً الأم عند تسمية مولودها الجديد حيث أنها ترغب في اسم يكون مميز وجذاب حيث أن الاسماء أصبحت منتشرة وبكثرة والعديدمن الناس لا يعرفون معاني لتلك الاسماء واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم لطفي .

معنى اسم لطفي :

وهو المنسوب إلي اللطف : التوفيق والحفظ والوقاية من الله ، الرحمة ، الرفق ، البر ، الهدية ، التكرمة ، الرقة ، والعصمة ومعنى الاسم لطفي : نسبة إلي اللطف، كثير الرقة واللين والكرم وأصل الاسم عربي الأصل .

صفات حاملة اسم لطفي :

يتسم بالذكاء وقوة البديهه ومثالي ويحب الخير للناس .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

لطفي لبيب : وهو ممثل مصري كما أنه إشتهر بأداء الأدوار الثانية وأدوار الأب في عديد من الأعمال الفنية فلا يخلو أي فيلم جديد دون مشاركة لطفي لبيب كونه لمع في الأدوار الكوميدية. كما أنه ممثل مسرحي وإذاعي وتليفزيوني حصل على ليسانس في الآداب من كلية الاداب جامعة الاسكندريه ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية كما بدأ “لطفي لبيب” مسيرته الفنية متأخرا 10 سنوات، فرغم تخرجه من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1970، إلا أن تجنيده لمدة 6 سنوات، ثم سفره خارج مصر لأربعة سنوات، أديا إلى تأخر مسيرته الفنية التي بدأها عام 1981 بمشاركته في مسرحية “المغنية الصلعاء” وبعدها مسرحية “الرهائن” بالاشتراك مع الفنانة رغدة. ورغم صغر أدواره في مرحلة البدايات إلا أن “لطفي” المولود 18 أغسطس 1947 أصبح شريكا أساسيا في معظم أفلام الفترة من 2000 إلى 2010، بعد نجاحه الكبير في فيلم “السفارة في العمارة” الذي يراه شخصيا “فاتحة خير”.

محمد لطفي منصور : حيث كان وزير النقل والمواصلات في مصر في الفترة ما بين (30 ديسمبر، 2005 – 27 أكتوبر، 2009). استقال من منصبه بعد حادثة تصادم قطاري القاهرة 2009، بعد استقالته من منصبه الحكومي ترأس فرع مصرف كريدت أجريكول في مصر خلفًا لأخيه ياسين منصور

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.