موسوعة عربية شاملة

معنى اسم كوثر

معنى اسم كوثرKausar ” يعتبر اسم كوثر هو اسم جميلاً وملفتاً وناعماً حيث يكسب الفتاة الرقة وانتشر هذا الاسم في عصرنا الحالي انتشاراً واسعاً وأصبح الكثير من الآباء يلجؤون إلي هذا الاسم لتسمية بناتهم حيث أنه اسم مميز وجذاب حيث سنتعرف على تفسير ومعناه وصفاته ومشاهير حاملة هذا الاسم .

معنى اسم كوثر
صورة اسم كوثر

معنى اسم كوثر في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل على وزن فوعل ومعناه: الكثير من الخير والمال، الكثير من كل شيء، الغبار الكثير المتراكم، الإسلام، النبوة، الأحسن وأصله “كثير” لكنهم سموا به على اسم نهر في الجنة كما ورد في قوله تعالى: ﴿إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ﴾ وفسروه بأنه اسم نهر في الجنة وهو أشد بياضاً من اللبن وأحلى من العسل .

حكم التسمية باسم كوثر

يجوز التسمية بهذا الاسم فهو اسم غير مكروه .

صفات حاملة اسم كوثر

تتسم بالحب والوفاء والنشاط وحب التعاون والذكاء والشخصية المرحة التي تحب الضحك وحب القراءة والطاعة والتطلع إلي المستقبل .

مشاهير حاملة اسم كوثر

كوثر العسال : وهي ممثلة وكاتبة مصرية حيث أنها قد قدمت أول أفلامها في عام 1964 وحصلت على شهادة الثقافة لمعت في السينما والمسرح كما أنها تزوجت من الفنان عبد المنعم إبراهيم ثم من الفنان محمد وفيق، ثم اعتزلت الفن عام 1996 ولقد توفيت مساء 29 سبتمبر 2013 عن عمر ناهز 74 عاماً.

كوثر البشراوي : وهي مذيعة تونسية ولدت من أب تونسي وأم إيطالية حيث بدأت مشوارها الإعلامي في التلفزيون الرسمي التونسي ثم قناة إم بي سي و بعد ذلك في قناة الجزيرة قبل أن تستقيل منها ولقد تعرضت البشراوي لحملة انتقادات في خلال مسيرتها السياسية، بسبب تأييدها للحكومة السورية بشكل رئيسي، ومن أهم الانتقادات تدور حول تقبيلها لحذاء عسكري في عام 2015 أثناء استضافها في برنامج “كلام سياسي” على قناة “الاخبارية السورية” الموالية للحكومة السورية، ادعت البشراوي انها حصلت على الحذاء من جندي سوري أثناء زيارتها إلي منطقتي صيدنايا ومعلولا في ريف دمشق .

كوثر الباردي : وهي ممثلة تونسية لها العديد من المشاركات في الكثير من المسلسلات والمسرحيات ومن أشهرها مسلسل نسيبتي العزيزة وتوالت أعمالها الفنية .

قد يعجبك ايضا