صورة اسم كريم

معنى اسم كريمKareem ” نحن اليوم بصدد التعرف على معنى اسم مميز وجذاب وهو اسم منتشر بكثرة بين الناس حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم كريم في قاموس المعاني وسنتعرف على اصل اسم كريم وما هي تلك الصفات المميزة لاسم كريم ومن يشتهرون باسم كريم وما هو حكم التسمية بهذا الاسم.

معنى اسم كريم في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني كثير العطاء , السخي ,المعطاء , المحب للخير , النجيب , النزيه , وهو الذي يحصل على الرزق الكبير كما انه اسم من أسماء الله الحسنى كما انه على اسم  كريم خان الإمام التاسع والأربعون .

حكم الإسلام في التسمية باسم كريم

اسم كريم هو من الأسماء المحبب التسمية بها لأنه يحتوي على معنى قيم وجميل وهو اسم غير مكروه التسمية به .

معنى اسم كريم في القرآن الكريم

لقد ورد اسم كريم في القرآن الكريم في قول الله تعالى ” ﴿لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ﴾ ” من سورة المؤمنون .

صفات حاملة اسم كريم

فهو إنسان شجاع وجرئ كما انه طموح للغاية وه شديد الذكاء كما انه صبور ولديه القدرة على تحمل المسؤولية ومتاعب الحياة كما انه نشيط ويحب القراءة وممارسة الرياضة كما يحب السفر والترحال وكثرة التنقل .

مشاهير حاملة اسم كريم

كريم عبد العزيز : وهو ممثل من اصل مصري حيث تخرج كريم من معهد السينما المصرية من قسم الإخراج حيث عمل في البداية كمساعد مخرج لفترة قصيرة حتى أتت إليه فرصة التمثيل مع المخرج شريف عرفة وهو الذي كان أول من قدمة للجمهور وبعدها قد شارك في مسلسل ” زمن الحب ” وتلك كانت بدايته الحقيقية في مجال التمثيل حيث انه أدى بإتقان وتميز وبعدها توالت الأعمال الفنية التي قام بتقديمها حتى جأته فرصة البطولة المطلقة أمام منى زكى وحلا شيحة في ليه خلتني أحبك ولقد نشا نشأت فنية حيث أن والده هو المخرج محمد عبد العزيز كما اشترك في العديد من الأعمال الفنية المختلفة من اشهر تلك الأعمال ” في محطة مصر , واحد من الناس , خارج على القانون , فاصل ونعود , الفيل الأزرق ” حيث تمتع كريم بخفة الدم .

مواضيع ذات صلة