موسوعة عربية شاملة

معنى اسم كريمان

معنى اسم كريمان “Kariman” معنا ستجدي معنا كافة أنواع الاسماء المختلفة المميزة والتي ترغبون دائما في تسميتها واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم كريمان في قاموس اللغة العربية وصفات حاملة هذا الاسم ومشاهير من يحملون لهذا الاسم  .

معنى اسم كريمان
صورة اسم كريمان

معنى اسم كريمان :

وهو اسم علم مذكر فارسي، ومؤنث بالتسمية العربية وهو اسم بطل عظيم عند الفرس وجد البطل الأسطوري رستم أو هو عربي من الكرم، أي ذو الخصال الحميدة وأهمها الكرم والسخاء.

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم بالكرم والطاعة والتسامح والقلب الطيب الحنون .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

كاريمان حمزة: وهي إعلامية مصرية عملت في البرامج الدينية بالتليفزيون منذ عام 1970 وحتى 1999. والدها هو الدكتور عبد اللطيف حمزة,وهو‏ أستاذ الصحافة بكلية الإعلام‏ بدأت عملها بتقديم برنامج للأطفال بعنوان “قرآن ربى”. قدمت أكثر من 1500 حلقة تلفزيونية على مدار تاريخها الطويل مع مختلف علماء الدين الإسلامي ومنهم الشيخ يوسف القرضاوى والإمام الغزالى والشيخ محمد متولى الشعراوى فضلا عن تقديمها لكتب عديدة منها: لله يا زمرى – نيجار والغابة – تزوجت مجرما- سيد الخلق
كما أنها قد قدمت العديد من البرامج الناجحة مثل: الرضا والنور – بالحق أنزلناه وبالحق نزل – كلمة طيبة.
كتبت كاريمان حمزة موسوعة “أناقة وحشمة” التي تعرض بعض ملابس المحجبات الأنيقة وأعطت الصورة المطلوبة لزى المحجبات وقامت بالعمل في قناة اقرأ التلفزيونية وقد قدمت تفسيرا للقران للشباب تحت عنوان “الواضح في تفسير الفران للشبيبة” حيث كان لظهورها كمذيعة محجبة لأول مرة على شاشة التليفزيون المصري بصمة مميزة لدى جمهور المشاهدين، ثم جاءت ببصمة جديدة بعد موافقة مجمع البحوث الإسلامية على قيامها كأول سيدة بتفسير القرآن الكريم، ففي أواخر الثمانينات سيطرت فكرة تفسير القرآن الكريم على روح أم تحكي لأولادها، تم عملت لمدة سنتين ونصف لتحقيق تلك الفكرة.

قد يعجبك ايضا