موسوعة عربية شاملة

معنى اسم كرم

معنى اسم كرم Karam ” اليوم سنتعرف على اسم جذاب وجميل ويحمل معنى مميز جداً وهو اسم كرم سنعرف ما هو اسم كرم وما هي الصفات المميزة لهذا الاسم ومن يشتهرون بهذا الاسم .

اسم كرم
صورة اسم كرم

معنى اسم كرم :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه: السخاء، الفضل والعطاء بطيب خاطر، كما أنه يسمى به بعض الأسر مثل يوسف كرم (ت 1889) وهو زعيم ماروني وبطل لبناني .

صفات حامل الإسم :

وشخصية اسم كرم حساسة ورقيق المشاعر وهو محبوب من الآخرين ويحب التعاون مع الناس وشخصية مرحة تحب المزاح والفرح وهو رجل نشيط ويحب إنجاز مهامه في وقتها كما أنه يسعى للمعرفه وطلب العلم وهو زوج طيب ومثالي .

حكم التسمية بهذا الاسم :

مباح التسمية باسم كرم لأن معنى جميل ولا يدل على معبود غير الله عز وجل .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

كرم مطاوع :وهو ممثل ومخرج مصري وهو من مواليد مدينة دسوق ولقد عمل بالمسرح المصري في الستينات ولامع اسمه بين كوكبة من المبدعين في بلاده، من أمثال نبيل الألفي وسعد أردش وألفريد فرج وغيرهم حيث أنه حصل على ليسانس الحقوق ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالي للدراما عام 1955 وبعدها إلتحق بأكاديمية الفنون في روما ثم عاد إلى مصر وقدم أول أعماله بمسرحية “الفرافير” عام 1964، ثم تبعها بمسرحية “ياسين وبهية” من تأليف الكاتب والشاعر المصري نجيب سرور، كذلك قدم مسرحية “الفتى مهران” عام 1965، وهي من تمثيله وإخراجه،توفى في 9 ديسمبر عام 1996.

كرم جابر : وهو رياضي مصري في مجال المصارعة الرومانية، حيث حقق لمصر ميدالية ذهبية أوليمبية بعد إنقطاع عن الميداليات الذهبية منذ عام 1948 حين حصد الرباع إبراهيم شمس على ذهبية رفع الأثقال للوزن الخفيف وهو متزوج من فتاة روسية كما خسر من بطل روسيا في نهائي وزن 84 كجم في أولمبياد لندن 2012 من خطأ تحكيمى فاضح ليحصل على الميدالية الفضية ولقد تقاعس المدرب عن طلب الاعتراض القانونى .

كرم جبر :وهو صحفي مصري ولد في محافظة أسيوط، حيث ترأس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف وعمل بها كصحفى لمده تزيد على الثلاثين عام بالإضافة إلى عدد من المطبوعات المصرية والعربيه

قد يعجبك ايضا