موسوعة عربية شاملة

معنى اسم قيس

معنى اسم قيسQys ” أصبحت مهمة تسمية الأم من ضمن مسؤولية الوالدين وهذه المهمة ليست بالمهمة الصعبة كما يعتقد الكثير من الناس بل على العكس فلابد من البحث باهتمام عن افضل الأسماء لأبنائنا حتى لا يؤثر عليهم في حياتهم في المستقبل ونحن اليوم سنتعرف على ما هو معنى قيس سواء في اللغة العربية أو قاموس المعاني وسنتعرف كذلك على ما هو اصل اسم قيس وما هي تلك السمات المميزة لاسم قيس .

 اسم قيس
صورة اسم قيس

معنى اسم قيس في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني الشدة , الجوع ,الصعوبة وهو يعد من اكثر الأسماء الشعبية المنتشرة في العالم العربي وهو التبختر وقيس مصدر قاس يقيس قيسا. والمقياس هو الميل الذي يقاس به الجراحات ومن اشهر من تسمى باسم قيس هو قيس بن ذريح وقيس محبوب ليلى .

حكم التسمية باسم قيس

اسم قيس لا يحمل أي معنى مهين لصاحبه ولا يحمل معنى الشرك بالله ولذلك فهو يجوز التسمية به ولا حرج من هذا الاسم .

صفات حاملة اسم قيس

تتسم شخصية اسم قيس بأنه جرئ وهو ذات شخصية قوية كما يمكنه تحمل مصاعب الحياة وهو يحب القراءة كما انه في بعض الأوقات عنيف كما انه ذكي ونشيط ويحب التعاون وذو قلب طيب وحنون كما انه يعشق الموسيقى .

مشاهير حاملة اسم قيس

قيس هشام : وهو ملحن ومطرب من اصل عراقي ولقد استطاع الحصول على بكالوريوس في العلوم الموسيقية ولقد تمكن من التعلم العزف على من ألة العود الموسيقية وبدأت مسيرته في مجال الفن من خلال التلحين فكانت اول ألحانه هو للمطرب العراقي هيثم يوسف أغنية “مشغوله بغيري- مواني – راجعا” وبعدها نجح في التلحين لمعظم المطربين العراقيين كما استطاع توزيع الموسيقى للعددي من الفنانين واستمر لفترة طويلة في مجال التلحين إلى جاءته فرصة الغناء حيث قام بتصوير أول أغنيه له وهي تسمى ” سهران ” ومن وقتها عرفه الجمهور بأنه له صوت مميز وجميل ونال على إعجاب الكثير من الناس حيث اصدر ألبوم “انتظركم ” .

قد يعجبك ايضا