صورة اسم قصي

معنى اسم قصي ” Qusy ” نحن أمام اسم يكاد غير معروف بين الناس نظراً لعدم معرفة العديد من الناس بمعنى ذلك الاسم ونحن في مقالنا اليوم سنتحدث عن ما هو معنى اسم قصي في اللغة العربية والمعجم الوسيط وكذلك سنتعرف على ما هي السمات المميزة لشخصية اسم قصي وما هو حكم الشريعة الإسلامية في التسمية بذلك الاسم ومن هم المشاهير الذين يشتهرون بهذا الاسم ونحن سوف نوقر لكم معاني العديد من الأسماء المختلفة والمشهورة ,المميزة .

معنى اسم قصي في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني البعيد جداً حيث جاء على صيغة مصغر أو يعني النسب البعيد وهو الذي يبلغ غايته ,الناحية وهو اسم قديم من اشهر من تسمى به هو قصي بن كلاب .

حكم التسمية باسم قصي

يجوز التسمية باسم قصي ولا حرج من التسمية بهذا الاسم على الإطلاق فهو اسم غير مكروه .

صفات حاملة اسم قصي

شخصيته تتسم بالجرأة والشجاعة وهو لا يخاف من شئ وهو ثابت ومتحمل لمتاعب الحياة كما ان لديه الصبر الكافي لتحمل المصاعب وهو يقوم باتخاذ القرارات الصائبة ولكنه عصبي ومتقلب المزاج ويحب ممارسة الرياضة ويهوى القراءة والرسم .

معنى اسم قصي في القرآن الكريم

لقد ورد اسم قصي في القرآن الكريم في قول الله تعالى ” فحملته فانتبذت به مكانا قصيا” من سورة مريم أي بعيد عن أعين الناس.

مشاهير حاملة اسم قصي

قصي خولي :وهو ممثل من اصل سوري ولقد تخرج من كلية الحقوق وبعدها نتيجة موهبته وعشق للفن فقد التحق بالمعهد لعالي للفنون المسرحية ولقد بدأت مسيرته في مجال الفن من خلال مشاركته بالتمثيل في فيلم ” ذاكرة صعبة ” وبعد تلك المشاركة فقد توالت مشاركته في الكثير من الأعمال الفنية وبشكل خاص في التليفزيون حيث جسد دور الخديوي ونجح بالفعل في هذا الدور حيث نال على إعجاب الكثير من المشاهدين .

قصي حاتم : وهو مطرب يتميز بصوت جميل ومميز وهو من اصل عراقي وله العديد من الأغاني التي نالت على إعجاب الكثير من الناس.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.