صورة اسم فيروز

معنى اسم فيروزFairuz ” لدينا الكثير من الاسماء العريقة التي تتوراث من جيل لآخر ومازالت لا تفقد قيمتها ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم فيروز في قاموس اللغة العربية وصفات شخصيتها ومن يشتهرون بهذا الاسم .

معنى اسم فيروز :

وهو اسم علم مؤنث ومذكر فارسي الأصل حيث له معنيان وهو اسم لحجر كريم أزرق والبطل المنتصر وهو يأتي من اسم الفيروزج وهو حجر كريم غير شفاف ومعروف بلونه الأَزرق مثل لون السماء .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي إنسانة هادئة الطبع ومحبة للخير وهي تساعد المحتاجين كما أنها تحب التألق والشهرة ولديها العديد من المواهب وهي مرحة وتحب الضحك والفكاهه ومتفوقة في دراستها .

حكم التسمية بهذا الاسم :

اسم فيروز هو اسم لحجر كريم بلون أزرق فيجوز التسمية به ولا حرج منه لأن معناه جميل .

معنى اسم فيروز في علم النفس :

فلم يرد اسم فيروز في علم النفس وكتبه وعالمه وتفسيراته فلم نجد تفسير .

معنى اسم فيروز في القرآن الكريم :

لم يذكر اسم فيروز في القرآن الكريم نهائياً .

اسم فيروز في الأحلام :

يفسر اسم فيروز في الرؤية على أنه هو حجر كريم غير شفاف فهو يعرف بلونه الأزرق كلون السماء وهو يفسر بأنكي حلية المجلس وأنك غالية وكذلك فأنت نفيسة.

مشاهير حاملة هذا الاسم :

فيروز : وهي مطربة ومغنية لبنانية فهي قدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بالأخوين رحباني، العديد من الأوبريهات والأغاني التي يصل عددها إلي 800 أغنية ولقد بدأت الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً في عام 1940م، كما أنها إنضمت لكورال الإذاعة اللبنانية وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة فذة ومستقبلاً كبيراً ولاقت إنتشارا ً واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم. وتعتبر فيروز هي من أقدم فناني العالم المستمرينحتى يومنا هذا وهي من أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم. كما أنها نالت جوائز و أوسمة عالمية وكان ألبوم أيه في أملفي عام 2010 هو آخر ألبوم قدمته .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.