موسوعة عربية شاملة

صورة اسم فدوى

معنى اسم فدوىFadwa ” فدوى بمجرد أن تسمع هذا الاسم فإنه سرعان ما يلفت إنتباهك لهذا الاسم وترغب بالتسمية به ولكن لا تعرف معناه مما يصيبك حب المعرفة لكي تتعرف على معناه فقط من موقعنا ستجد تفسير لمعنى فدوى والعديد من الاسماء الآخرى المميزة .

معنى اسم فدوى :

وهو اسم علم مؤنث يرجع أصوله إلى اللغة العربية ويكتب اسم فدوى بطريقتين مرة بالهاء المربوطة ومرة آخرى بالألف اللينة وهو يعني فك الآسير والمنقذة وهي المضحية وله معنى العطاء والجود والكرم .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتميز شخصيتها بأنها كريمة للغاية وهي لها القدرة على الصبر وتحمل المسؤلية كما أنهارقية المشاعر وحساسة للغاية وهي نشيطة ومرحة وتحب القراءة .

معنى اسم فدوي في القران الكريم :

للاسف فلم يرد ذكر اسم فدوي فيأي صفحة من صفحات القرآن الكريم .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فهو اسم معناه المضحية العطائة الكريمة وهو  غير مخالف للشرع ولذلك فيحبب التمسي به .

تفسير اسم فدوي في الأحلام :

لم يرد اسم فدوي في كتب تفسير الأحلام  ولم يتوصل علماء التفسير لتوضيح تفسيراً له .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

فدوى طوقان : وهي شاعرة فلسطينة لها العديد من الأشعار كما أنها لقبت بشاعرة فلسطين لما لها من دواوين واشعار حازت على الملايين المعجبين بتلك الأشعار المميزة .

فدوى المالكي : وهي مطربة مغربية الأصل حيث كانت بداية انطلاقها من خلال المشاركة في برنامج نجوم الغد على قناة المغربية الثانية وبعدها حصلت فيه على جائزة أفضل صوت بالمملكة المغربية لما تتمتع به من موهبة وصوت خلاب وأصدرت العديد من الألبومات الناجحة ولها الملايين من المعجبين .

فدوى سليمان : وهي ممثلة سورية الأصل ولها العديد من المشاركات الفنية حيث أنها خريجة من المعهد العالي للفنون المسرحية وقامت بالعديد من الأدوار المختلفة في المسرح والسينما والتليفزيون .

فدوى محسن : وهي ممثلة سورية الأصل ولها العديد من المشاركات الفنية كما أنها عضوة في نقابة الفنانين وجسدت الكثير من الأعمال الفنية الشهيرة ومنها مسلسل باب الحارة , الشريد , تلك الأيام , طرابيش , الثعبان وغيرها من الأعمال التليفزيونية .

قد يعجبك ايضا