موسوعة عربية شاملة

معنى اسم فتون

معنى اسم فتونFeton ” كل أم تبحث عن اسم يكون جذاب ومميز وغير منتشر بكثرة حتى يثير الدهشة عند سماعه وفي نفس الوقت تريد أن يكون هذا الاسم قيم ومعناه جيد ونحن اليوم أمام التعرف على اسم جميل وهو سنتعرف على ما هو معنى اسم فتون وما هي الصفات المميزة لاسم فتون والتسمية باسم فتون سوف يزيد البنت جمال ورقة ونحن سنتعرف على معاني جميع الأسماء المختلفة والمميزة .

اسم فتون
صورة اسم فتون

معنى اسم فتون في اللغة العربية

اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الإعجاب بالشئ أو يعني الإغراء والافتنان ويأتي بمعنى أعجبه الشئ أي أوقعه في الفتنة وهو الإعجاب ,الجنون ,الإيقاع ومن اشهر من تسمت باسم فتون منذ القدم هي فتون بنت أبي غالب محدثة في القرن السابع الهجري وهو كذلك يعد مصدر من الفعل فتنه .

حكم الإسلام في التسمية باسم فتون

اسم فتون هو من الأسماء المقبولة في الشريعة الإسلامية ولا حرج من التسمية به لأنه اسم غير مهين ولا يحمل معنى الشرك .

صفات حلمة اسم فتون

فهي إنسانه رقيقة المشاعر والأحاسيس وهي رومانسية وهادئة وتحب الأماكن الهادئة كما أنها ذات قلب طيب وحنون وهي تحب الخير للناس وهي تحب التعاون كما أنها ذكية وتحب التحصيل العلمي ولكنها سريعة الغضب والتوتر وهي تهوى القراءة بكثرة .

مشاهير حاملة اسم فتون

فتون التركية : وهي ممثلة من اصل تركي وهي اسمها الحقيقي سيرين شيرينجي وهي موهوبة بالتمثيل من الطفولة ونمت تلك الموهبة من خلال الحصول على دروس في التمثيل ولقد ظهرت في المجال الفني في دور صغير الحجم في مسلسل ” الوجه الأخر “وبعدها شاركت بدور صغير أيضاً في مسلسل ” العشق يحتاج جهد ” ثم تقدمت لبطولة مطلقة في مسلسل زواج مصلحة وهو مسلسل درامي كوميدي وحقق نجاح كبير ونال على إعجاب الكثير من الناس .

كما ظهر اسم فتون أيضاً في مسلسل موسم الكرز الذي حقق نجاح كبير في الوطن العربي لما يتناوله من أحداث شيقة في موسمه الأول والثاني.

قد يعجبك ايضا