صورة اسم فتحي

معنى اسم فتحي في قاموس معاني الأسماء وهو من أسماء الأولاد المنتشرة بكثرة وفي جميع العصور فهذا الاسم قد لاقى رواجاً كبيراً بين الناس، ويسمون به المواليد، لكن بعض الأشخاص لا يعرفون المعنى الحقيقي وراء هذا الاسم، حيث نتعرف على معنى اسم فتحي، حكم الإسلام في تسميته، أهم السمات المميزة لشخصيته، ومن هم المشاهير الذين يحملون اسم فتحي.

معنى اسم فتحي

اسم علم مذكر من اصل عربي ويحمل معنى المنتصر، الظافر، العارف، وهو يُنسب إلى الفتح، أول المطر، النهر، الماء الجاري، يوم الفتح وهو يوم القيامة.

معنى اسم فتحي في اللغة العربية

مصدر الاسم فتح والجمع فتوح أو فتوحات ويعمي ما تم فتحه من البلدان خلال الحرب، الفتح هو الإنجاز والنصر، الفتح الإسلامي هو دخول الإسلام إلى البلاد.

كتابة اسم فتحي بالانجليزي

اسم فتحي هو من ضمن الأسماء السهل كتابتها في اللغة الإنجليزية فيكتب على هذا النحو ” Fathi “.

صفات حامل اسم فتحي

  • إنسان ذكي للغاية، متفوق في دراسته.
  • يحب العمل ودائم السعي لتحقيق ما يتمناه في حياته.
  • كما أنه يحب التمثيل والشهرة.
  • يهوى الرسم، والقراءة، جمع المعلومات.
  • يتميز بطيبة القلب.
  • زوج مثالي تتمناه كل فتاة.
  • هادئ الطباع ويُفضل الأماكن الهادئة.

حكم الإسلام في تسمية اسم فتحي

معنى اسم فتحي لا يحمل معنى مهين لصاحبه على العكس فهو يحتوي على معاني قيمة من شأنها تجعل من يتسمى به فخور بنفسه، كذلك فهو من أصل عربي وهو ما حث الدين الإسلامي عليه حتى يكون معروف معناه الحقيقي، وهو لا يحتوي معاني مخالفة للشريعة الإسلامية ولذلك جائز التسمية به وغير مكروه.

مشاهير حامل اسم فتحي

فتحي عبد الوهاب: هو ممثل من اصل مصري وموهوب بالفطرة بالتمثيل ولديه القدرة على تجسيد جميع الأدوار، ولهذا استطاع خلال سنوات قليلة أن يصبح من بين النجوم المشهورة، فهو يعمل تجسيد كافة الأدوار ومن أشهر الأعمال الفنية هي هروب اضطراري، ساعة ونص، عزبة آدم، بنتين من مصر، كلام جرايد، عصافير النيل، ومن ضمن المسلسلات المشهورة مسلسل لا تطفئ الشمس، قلب حبيبة، أميرة في عابدين، نظرية الجوافة والكثير من الأعمال الناجحة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.