صورة اسم فاروق

معنى اسم فاروقFarouk ” اسم فاروق هو من الاسماء المستخدمة منذ القدم حيث أنه له معنى قوي ومميز وهو الذي سنتعرف على معناه وصفاته ومن يشتهرون بهذا الاسم والكثير من الاسماء الأخرى سنتعرف عليها لكي لا تحمل أي أم مشقة عند تسمية أطفالها .

معنى اسم فاروق :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه هو الذي يميز بين الحق والباطل، الفاصل، وهو الذي يفرق بين الأمور  بين الحق والفاروق هو الشديد الفزع، الجبان وهو لقب سيدنا عمر بن الخطاب حيث كان خليفة عادلاً .

حكم التسمية بهذا الاسم :

معنى فاروق هو العادل والذي يفرق بين الحق والباطل وهو معنى جميل والاسلام يحث على التسمية بالمعاني الجميلة التى تبشر بالخير فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم :

وهو ذات شخصية قوية تتحمل مصاعب ومتاعب الحياة وقادر على تحمل المسؤليات وهو عادل ويحب الخير للناس ويعطف على الآخرين وهو نشيط وذكي .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

فاروق الفيشاوي : وهو ممثل مصري ولد في محافظة المنوفية في يوم 5 فبراير عام 1952 وكانت اسرته غنية وهي تتكون من أبوين و 5 أشقاء بنتين و 3 صبية حيث كان فاروق أصغرهم ولقد توفي والده عندما كان في الحادية عشر من عمره فتولى رعايته و تربيته شقيقه الأكبر رشاد كما حصل على ليسانس الأداب في جامعه عين شمس ثم حصل على بكالريوس في الطب العام   وكان الظهور الكبير له في فيلم المشبوه مع عادل إمام وهو كان متزوجاً من الفنانة المصرية سمية الألفي وأنجبا أحمد الفيشاوي و عمر الفيشاوى.

فاروق جويدة : وهو شاعر مصري ولد في محافظة كفر الشيخ، وعاش طفولته في محافظة البحيرة، كما تخرج من كلية الآداب قسم الصحافة عام 1968، ولقد بدأ حياته العملية محررا بالقسم الاقتصادي بجريدة الأهرام، ثم بعد تولى منصب سكرتيرا لتحرير الأهرام، وهو يشغل منصب في الوقت الحالي رئيس القسم الثقافي بالأهرام ونظم كثيرا من ألوان الشعر ابتداء بالقصيدة العمودية وانتهاء بالمسرح الشعري وقدم للمسرح الشعري 3 مسرحيات حققت نجاحاً كبيراً في عدد من المهرجانات المسرحية .

مواضيع ذات صلة