صورة اسم غدير

معنى اسم غديرGhadeer ” لكل اسم معنى وحكاية ومع تزامن العصور إنتشرت العديد من الاسماء ذات النطق الغريب على مسامعنا واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم غدير في قاموس اللغة العربية ومشاهير حاملة هذا الاسم والصفات الحاملة لهذا الاسم .

معنى اسم غدير :

غدير هو من الأسماء الجميلة و هو اسم علم مؤنث عربي الأصل ويعني النهر الصغير الذي هو منطقه تتجمع فيها المياه وذلك من خلال المطر أو بقايا السيل القادم من مياه بحر وأصل الكلمه بمعنى غادر ترك الشيء وهو اسم مفعول ويأتي من صيغة المبالغه للفعل غادر بمعنى كثير الغدر .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتصف صاحبة هذا الاسم بالهدوء وحب الناس والتعاون مع الأخرين وشخصية جذابة وحنونة تسعى للعطاء ومساعدة الغير.

مشاهير حاملة هذا الاسم :

غدير السبتي : وهي ممثلة كويتية وأستاذة لمادة التمثيل في «المعهد العالي للفنون المسرحية» كما بدأت مشوارها الفني كممثلة عام 2014 بالصدفة بعدما إلتقائها بالمخرج محمد دحام الشمري وهو الذي رشحها للقيام بدور المعاقة في مسلسل ثريا مع الفنانة سعاد عبد الله وعلى الرغم من دخولها للفن متأخرا بسبب دراستها في أسبانيا إلا إنها حققت النجاح بعد ذلك.

غدير حسان : وهي إعلامية مصريه حيث أنها قد تخرجت من “كلية الإعلام” عام 2005 و بدءت حياتها العملية كمذيعة في قناة المحور الفضائية منذ عام 2005 حتي عام 2010 حيث قدمت في هذه الفترة “برنامج عيون المحور” مع الإعلامية “لبني عسل” و هو برنامج إخباري ثم قدمت برنامج أوقات فراغ مع مجموعه من الإعلاميين و هو برنامج شبابي اجتماعي فني متنوع يومي وبعدها إلتحقت “بقناة اللورد الأردنية” و قدمت من خلال شاشتها برنامج حكي بنات و هو برنامج يتحدث عن القضايا الشائكة في المجتمع العربي وقدمت العديد من البرامج المتنوعة .

غدير الشعشاع : وهي ممثلة سورية حيث قد بدأت غدير الشعشاع عملها في التلفزيون من خلال دور بطولة في مسلسل كهف الأساطير، كما شاركت في دبلجة بعض الأعمال التركية إلى السورية، عُرفت من خلال مشاركتها محلياً بمسلسل “روزنامة” في الموسم الدرامي 2013، وكان آخر أدوارها في مسلسل “خواتم” عام 2014.

حكم الإسلام في هذا الاسم :

لا حرج فيه ويجوز التسمية بهذا الاسم لأنه لا يحتوي على معنى للعبودية فمعناه واضح وجميل وهو النهر أو نقطة تجمع المياة في مكان واحد .

مواضيع ذات صلة