موسوعة عربية شاملة

معنى اسم غازي

معنى اسم غازي “Ghazi” لكل أم تعاني الحيرة عند تسمية مولودها الجديد حيث تتدراك الاسماء بمختلف العصور ومعنا اليوم اسم مميز وهو غير منتشر بكثرة لعدم معرفة معناه وهو اسم غازي سنتعرف على معناه وصفاته ومشاهير هذا الاسم .

معنى اسم غازي
صورة اسم غازي

معنى اسم غازي :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه المجاهد في سبيل الله، السائر إلي قتال العدو والغزو في الأصل: الإغارة والهجوم. وقد تَسمى السلاطين العثمانيون بقلب «غازي»، لأنهم كانوا يحاربون الغرب باسم الإسلام. كما كان الغربيون يحاربون الإسلام باسم الصليب ولهذا كثر استخدام هذا اللقب اسماً وغازي القصيبي شاعر سعودي كبير .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم هذا الاسم بالهدوء وحب الناس وطيبة القلب .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

غازي القصيبي : وهو شاعر وأديب وسفير دبلوماسي ووزير سعودي، قضى في الأحساء سنوات عمره الأولى ثم بعدها إنتقل بعدها إلي المنامة بالبحرين ليدرس فيها مراحل التعليم، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة ثم تحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا التي لم يكن يريد الدراسة بها، بل كان يريد دراسة القانون الدولي في جامعة أخرى من جامعات أمريكا، وبالفعل حصل على عدد من القبولات في جامعات عدة ولكن لمرض أخيه نبيل اضطر إلي الانتقال إلى جواره والدراسة في جنوب كاليفورنيا وبالتحديد في لوس أنجلوس ولم يجد التخصص المطلوب فيها فاضطر إلي دراسة العلاقات الدولية أما الدكتوراة ففي العلاقات الدولية من جامعة لندن والتي كانت رسالتها فيها حول اليمن كما أوضح ذلك في كتابه حياة في الإدارة.

قد يعجبك ايضا