موسوعة عربية شاملة

معنى اسم عياش

معنى اسم عياش ” Ayash” ليدنا العديد من الاسماء المختلفة المتزامنة مع جميع العصور المختلفة حيث كلما كثرت الاسماء كلما زادت الحيرة عند تسمية الأطفال حيث الكثير من الناس لا يعرفون معاني لجميع الاسماء ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم عياش .

اسم عياش
صورة اسم عياش

معنى اسم عياش :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه الكثير العيش وهو الذي يعين الآخرين في عيشِهم ومعاشهم أو هو من العيش بمعنى السرور، فيكون المعنى: المحب للمرح والقصف والسرور. وهو صيغة مبالغة من عائش .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالهدوء والتطلع إلي المستقبل وحب مساعدة الآخرين .

مشاهير هذا الاسم :

رامي عياش : وهو مغني لبناني والدته هي عايدة قيس أبو عياش كماأنه تميز من خلال مشاركته في برنامج ستوديو الفن موسم 1996 / 1997، وفاز بالميدالية الذهبية وتم التعاقد بين كل من المنتج مروان ابو الغنم صاحب ومدير شركة ميوزك بوكس وستوديو الفن سيمون أسمر الذي ينوب عن الفنان رامي عياش بموجب وكالة من والده كونه كان تحت السن القانوني وكان عمره آنذاك سبعة عشر عاما ومن أول أغانية التي تغنى بها لعيونك بدي غني واغنية بغنيلا وبدقلا من ضمن أفضل الفنانين العرب اكتسب شعبية كبيرة وفي فترة وجيزة أغنيته الناس الرايقة كانت من ضمن الأغاني التي أحبها الناس وعاشو معها بقلوبهم من شخصية رامي عياش نعرف أنه ذو شخصية قوية وجذابة يحب عملة كثيرا وخفيف الظل وهذا ما جعل منه شخصا محبويا من طرف الجميع.

يحي عياش : وهو مناضل وقيادي فلسطيني، ومن أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حتى إغتياله ولد ببلدة رافات في محافظة سلفيت بالضفة الغربية يوم الأحد الموافق 6 آذار (مارس) 1966 وهو حاصل على شهادة البكالوريس في الهندسة الكهربائية من جامعة بير زيت عام 1993 حيث إتهمته إسرائيل بأنه خلف مقتل العشرات حيث كانت أول بصماته في منطقة “رامات أفعال” بتل أبيب بعد العثور على سيارة مفخخة

قد يعجبك ايضا