صورة اسم عهود

معنى اسم عهودOhood ” الأم هي التي تضحي بكل طاقتها من أجل أبنائها فهي تتعب وتسهر من أجل راحة أولادها وتفكر وتشغل بالها من أجل أولادها وتبدء حيرتها منذ رؤية مولودها حيث لا تعرف كيفية إختيار الاسم المناسب لمولودها ونحن اليوم بصدد اسم مميز وهو اسم عهود سنتعرف على ما هو معناه وصفاته .

معنى اسم عهود :

وهو اسم مؤنث لأصل عربي وهو يأتي من جمع كلمة عهد والعهد هو الوصية  الوفاء، الذمة، الضمان ,الميثاق وهي يأتي من الفعل عبر بمعنى مر على الناس .

معنى اسم عهود في القرآن الكريم :

فقد ورد ذكر اسم عهد في القرآن الكريم في سورة البقرة ” الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ “.

حكم التسمية بهذا الاسم :

هذا الاسم معناه الوفاء والضمان وهو معنى جميل ومميز ولذلك فلا حرج من تسمية بها لبناتنا فهو من الاسماء المستحبه.

معنى اسم عهود في علم النفس :

حسب كتب علم النفس عهود هي إنسانة إجتماعية لها العديد من العلاقات الناجحة ولكنها ذات شخصية غامضة .

صفات حامة هذا الاسم :

فشخصيتها تسم بالحنان وهي ذات قلب طيب وهي إجتماعية حيث تتمكن من إقامة علاقات إجتماعية لأنها تتمتع باللباقة وحسن التحدث كما أنها نشيطة وذكية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

عهود العنزي : وهي مطربة من أصل سعودي وكانت بداية انطلاقها الفعلية في عام 2011 بعد ما أصدرت أغنيتها المميزة وهي رأيك كذا حيث لاقت الكثير من المعجبين ومازالت تقدم الكثير من الأعمال الفنية ولها العديد من الأغاني الناجحة منها أمركتشي ,
ظلمتني , قلبي رجعني , العين حق .

عهود أحمد : وهي مذيعة وهي من أصل كويتي وهي مقدمة لبرامج مختلفة منها كافية شبابي ,شباك تذاكر.

عهود الرومي : وهي من أصل إماراتي كما أنها قد شغلت منصب مهم في الدولة وهو وزيرة للسعادة في الإمارات العربية المتحدة حيث أنها قد تمكنت من تنفيذ العديد من الأعمال وهي لها خبرة واسعة في مجال الإقتصاد والتطوير الحكومي والإدارة

مواضيع ذات صلة