موسوعة عربية شاملة

معنى اسم عناد

معنى اسم عنادAyand ” نحن اليوم بصدد اسم يكاد يكون غير منتشر بكثرة حيث غير معروف معناه وهو اسم عناد فهو اسم غريب على مسامعنا ولكنه يحمل معنى مميز وجذاب كما سنتعرف اليوم عليه في مقالنا .

اسم عناد
صورة اسم عناد

معنى اسم عناد :

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل والعناد هو المعارضة، المغالبة، المعاندة ومخالفة الرأي والظلم والتجبر وهو معرفة الحق والميل عنه .

حكم التسمية بهذا الاسم :

هذا الاسم معناه العند ومخالفة الرأي وهو معنى غير مناسب لتسمية أطفالنا به .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم شخصيتها بأنها كريمة للغاية وهي تحب الهدوء بدرجة كبيرة كما أنها عنيدة ومتكبرة وتحب كتابة الروايات والقراءة ومتميزة بدرجة كبيرة في دراستها وهي نشيطة وتحب مساعدة الآخرين وعطوفة بدرجة كبيرة للغاية كما أنها رومانسية.

مشاهير حاملة هذا الاسم :

عناد الشبياني :وهو شاعر سعودي شاعر جزل شاعر شاب حيث قد أشاد به عدد من عمالقة الشعر فهو شاعر كتب فأجادوأوجد لنا العديد من الروايات والقصائد على الرغم من صغر سنه لشاعر السعودي وهو المعروف بلقب صدام القوافي .

محمد عناد سليمان : وهو باحث سوري، حاصل دكتوراه فى اللغة العربية في إختصاص نحو وصرف، جامعة دمشق 2008 ولقد عمل مدرس في جامعة دجلة، ديار بكر- تركيا كما له مؤلفات ومقالاتمن أشهرها “دراسات وأبحاث في بنية الكلمة العربية”، و” جموع التكسير بين القاعدة والنص.”، وله عشرات المقالات في الفكر اللغوي، وشؤون السياسة في العالم العربي ,

علي عناد :وهو شاعر مميز بأجمل الروايات وهو من مواليد ولايه الوادي حيث تلقى تعليمه الأول حيث حفظ القران ثم بعدها إنتقل لقريه الرديف بالجمهوريه التونسيه حيث كان والده يعمل بالمناجم هناك ثم عاد لمسقط رأسه ليعمل بالرعي والفلاحه  كما يعد الشاعر علي عناد هو من كبار فحول الشعر الملحون ليس بولايته فحسب بل في الجزائر كلها وقد شارك في العديد من المهرجانات الشعريه الوطنيه والمحليه ونال عده أوسمه وجوائز وتناولت قصائده جميع الأغراض الشعريه من غزل ورثاء ومدح وفخر وحكمه ووطنيات كما أهتم الشاعر بالقضايا العربيه وخصوصا القضيه الفلسطينيه .

قد يعجبك ايضا