موسوعة عربية شاملة

صورة اسم عمرو

معنى اسم عمروAmr ” معنا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم عمرو في قاموس اللغة العربية وصفات شخصية اسم عمرو وكذلك ومشاهير لاسم عمرو حكم الاسلام بالتسمية بهذا الاسم .

معنى اسم عمرو :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو يأتي الاسم على وزن فعل وهو محرف من اسم وقد كان الاسم بدون واو ثم زيدت الواو للتفريق بينه وبين عمر ومعناه هو مدة الحياة وهو المعمر .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فهذا الاسم يحمل معنى الحياة فهو يعطي البهجة والأمل وهو من شروط التسمية في الاسلام فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهو شخصية خجولة وإنطوائي كما يميل إلي الهدوء وهو حساس للغاية ورومانسي وهو نشيط ويحب الناس ومساعدة الآخرين ويتعاون مع الناس ويحب القراءة .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

عمرو دياب : وهو مغني مصري حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة وترجمت كثيراً من أغانيه إلي عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية كما تميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه ولقد حصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، مِنها ورلد ميوزك أورد 4 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط ومازال يقدم الكثير من الألبومات الغنائية الناجحة .

عمرو بن العاص : وهو إبن سيد بني سهم من قريش العاص بن وائل السهمي،حيث أرسلته قريش قبل إسلامه للحبشة ليطلب من النجاشي تسليمه المسلمين الذين هاجروا إلي الحبشة فرارا من الكفار وإعادتهم إلي مكة لمحاسبتهم وردهم عن دينهم الجديد فلم يستجب له النجاشي وبعد إسلامه فتح مصر بعد أن قهر الروم وأصبح والياً عليها بعد أن عينه عمر بن الخطاب وهو كان أدهى دهاة العرب في عصره ، فقد نقلت عن سعة حيلته و عبقرية تدبيره روايات تشبه الأساطيرحتى أن الخليفة عمر بن الخطاب لقبه بأرطبون العرب.

عمرو يوسف : وهو ممثل مصري شاب فقد بدأ حياته في الإعلانات وكموديل في الأغاني المصورة، حتى قدمه نور الشريف للجمهور في مسلسل ” الدالى “لكي يصبح تلك بداية إنطلاقه الفنية لعالم النجومية ودرس عمرو في كلية الحقوق ودرس القانون الدولي، وحصل على ليسانس حقوق إنجليزي، له أخت علا وأخ علي كما أن عمرو يوسف يعشق الرياضة بجميع أنواعها، ويمارسها ما عادا كرة القدم، ويعتبر عمرو أن التمثيل بالنسبة له ليس مهنة بقدر ما هو هواية يمارسها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.