صورة اسم علياء

معنى اسم علياءAlyaa ” نحن اليوم بصدد التعرف على اسم ليس بجديد ولكنه اسم قديم ويحتوي على معنى قيم وهو سنتعرف على ما هو معنى اسم علياء في اللغة العربية والمعجم الوسيط وليس هذا فقط بل سنتعرف على اهم من يشتهرون باسم علياء وما هو حكم العقيدة الإسلامية في التسمية باسم علياء وما هي الصفات المميزة لشخصية اسم علياء كما أننا سوف نتعرف على جميع معاني الاسماء مهما اختلف عليها العصور فنحن سنتعرف عليها .

معنى اسم علياء في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الرفعة , المكانة العالية ,الشرف , المجد , المكان العالي كما انه يعني راس الجبل ,السماء وهو يأتي من العلو والرفعة وقد تنطق بدون همزة فتنطق عليا فقط .

صفات حاملة اسم علياء

فهي إنسانه رقيقة المشاعر وحساسة للغاية كما أنها تسعى لتتعلم المزيد وتحب كثرة الاطلاع والمعرفة وهي ذكية للغاية وطموحة وهي نشيطة كما أنها كثيرة الطموح وهي تحب القراءة وممارسة الرياضة .

حكم الإسلام في التسمية باسم علياء

اسم علياء يحتوي على معنى قيم ولا حرج من التسمية به لبناتنا على العكس فسوف يزيد البنت جمال ورقة عند التسمية به.

مشاهير حاملة اسم علياء

علياء المهدي :وهي طالبة في الجامعة الأمريكية ولقد قامت بنشر صور عارية لها مما أثارت غضب الناس في جميع أنحاء الوطن العربي كما أنها أسست عدة صفحات على الفيسبوك تدعو إلى المساواة بين الجنسين ورفض الحجاب وأنها وصفت نفسها بانها هي ليبرالية و علمانية ونباتية وأنثوية .

علياء عساف : وهي ممثلة من اصل مصري وكانت موهوبة منذ الطفولة ولقد اشتركت بالفعل في المجال الفني حيث كان عمرها فقد شاركت بدور صغير في فيلم ” نزوة ” مع الفنان احمد زكي كما اشتركت في عدة أعمال أخرى من اشهر تلك الأعمال الفنية فيلم “بلية ودماغه العالية , رحلة حب , شجيع السيما ” كما أنها قد شاركت بالتمثيل في المسلسلات منها مسلسل ” مزاج الخير , الداعية , كاريوكا ” ونجحت بالفعل في أداء شخصية الفنانة تحية كاريوكا ولها العديد من الأعمال الفنية الناجحة وما زالت تقدم المزيد للفن .

مواضيع ذات صلة