صورة اسم عفاف

معنى اسم عفاف Afaf ” لدينا اليوم اسم جميل ورقي في معناه وسيزيد طفلتك رقة ورومانسية عندما تسمي به إببنتك وهو اسم عفاف فمعناه مميز وجميل وجذاب كما سنتعرف عليه في مقالنا بالتفصيل الآن .

معنى اسم عفاف :

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل وهو مصدر عفة بمعنى الإمتناع عن ما حرم فعله والعفاف هو التعفف، منع النفس، النزاهة عن شيء ليس لك والعفاف هوالظهر، النزاهة، ترك الشهوات ومعناه هو البعد والإمتناع عن كل فعل منكر وقول قبيح .

صفات حاملة اسم عفاف :

فهي إنسانة حساسة للغاية وتشعر بالقلق الكثير من المستقبل كما أنها طيبة القلب ونشيطة وذكية ورمانسية كما أنها تحب الدراسة والتفوق في دراستها وتتميز بطيبة القلب .

حكم التسمية بهذا الاسم :

يمكن التسمية بهذا الاسم فهو اسم ينم على العفة والطهارة .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

عفاف شعيب : وهي ممثلة مصرية ولدت في كفر الدوار بمحافظة البحيرة وقد درست في المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1972 ولفتت الأنظار إليها في العديد من المسلسلات التي قامت بتمثيلها فأنطلقت بسرعة إلى السينما من أهم الأعمال مرت الأيام، أفواة وأرانب، قيس ولبنى، اليتيم والحب، دعاء الكروان، الشهد والدموع، وبعدها قامت بإرتداء الحجاب حيث إعتزلت التمثيل في أوائل التسعينيات القرن العشرين ولكنها عادت مجدداً في عام 1998 واستمرت بالتمثيل في العديد من المسلسلات وهيمتزوجة من المنتج الفلسطيني رياض العريان، ولها عدد من الأبناء.

عفاف رشاد : وهي ممثلة مصرية حيث تخرجت من المعهد العالي للكونسير فتوار وشاركت في الكثير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، وتزوجت لفترة وجيزة من الممثل سامي العدل وبعد إنفصالها تزوجت من المنتج محمد السبكي.

عفاف راضي :وهي مغنية وممثلة مصرية وهي تعتبر من أجمل الأصوات المصرية ولدت عفاف عبد الحليم راضى في المحلة الكبرى وأصل عائلتها هو مركز السنطه  وإنتقلت إلى القاهرة وهي درست في الكونسير فتوار، وهي في العاشرة من عمرها فدرست البيانو وحصلت على البكالريوس بتقدير أمتياز  وعملت في برامج الأطفال حيث أنها لاحقت الكثير من المعجبين وقامت بأداء الأغاني العاطفيه، وأغاني الأطفال ولها الغديد من الألبومات الناجحة .

مواضيع ذات صلة