موسوعة عربية شاملة

معنى اسم عزيزة

معنى اسم عزيزةAziza ” من اليوم وصاعدا سنتمكن من معرفة جميع معاني الاسماء المختلفة سواء كانت قديمة أو حديثة ومنها اليوم اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم عزيزة في قاموس اللغة العربية وصفاتة والمشاهير التي إشتهر بها هذا الاسم وكذلك حكم التسمية بهذا الاسم .

اسم عزيزة
صورة اسم عزيزة

معنى اسم عزيزة :

وهو إسم علم مؤنث اصله عربى الأصل وهو من العز ومعناه الشريفة والقوية وهي صاحبة المقام العالى .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي شخصية عصبية وحادة الطباع فى كثير من الأوقات وهي كريمة وتنفق بإسراف في بعض الأوقات كما أنها تحب الاطفال وهي كثيرة الشجار مع قرنائها فى العمل والدراسة وتحب القراءة .

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية بهذا الاسم فهو غير مكروه التسمية به .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

عزيزة جلال : وهي مغنية مغربية وهي ولدت بمدينة الرباط، ولقد تابعت تعليمها بمدارس مكناس، كما أنها درست المقامات الموسيقية وقواعد الصولفيج بنفس المدينة كما أنها قد شاركت في مسابقات البرنامج الغنائي .

عزيزة راشد : وهي ممثلة مصرية وهي متزوجة من المنتج المسرحي عبد القادر العايدي كما أن لديها منه إبنتها الممثلة أميرة العايدي حيث بدأت حياتها في المسرح ودرست في معهد الفنون الجميلة عام 1968 ثم إرتدت الحجاب في فترة من الفترات .

عزيزة حلمي : وهي ممثلة مصرية ولقد ولدت في الزقازيق في محافظة الشرقية مصر كما أنها قد إشتهرت بتأديتها المميزة لدور الأم حيث بدأ مشوارها الفني في سن مبكرة من خلال علاقتها بالفنانة زينب صدقي والفنانة فردوس محمد حيث قدماها للمخرج أحمد بدرخان الذي أسند إليها دوراً في فيلم يا أبي مع محمد فوزي ونور الهدى عام 1946 .

عزيزة أمير :وهي منتجة وممثلة مصرية حيث قد دخلت عزيزة أمير للسنيما من باب المسرح من خلال فرقة رمسيس المسرحية برئاسة يوسف وهبي حيث قد إنضمت إليها في عام 1925 كما ظلت عزيزة أمير مع يوسف وهبي موسماً واحداً فقط ، ثم إتنقلت بين فرقتي “شركة ترقية التمثيل العربي” و نجيب الريحانى ، ثم بعدها عادت إلي فرقة رمسيس وقامت ببطولة مسرحية أولاد الذوات ثم إتنقلت عزيزة أمير بين المسارح.

قد يعجبك ايضا