موسوعة عربية شاملة

صورة اسم عدي

معنى اسم عدي ” Oday ” الكثير من الأمهات دائمة البحث عن اسم مميز وجذاب وتريد تحقيق المعادلة الصعبة وهي يكون اسم طفلها يكون مميز وجذاب وذات معنى قيم ولذلك تقوم بالبحث الكثير عن العديد من الأسماء المختلفة وتأخذ آراء الكثير من الناس ونحن اليوم سوف نتعرف على اسم جميل وهو سنتعرف على ما هو معنى اسم عدي في قاموس المعاني كما سنتعرف على الصفات المميزة لهذا الاسم ومن يشتهرون باسم عدي كما سنتعرف على العديد من الأسماء المختلفة .

معنى اسم عدي في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني المقاتلون الذين سرعون في قتال العدو بمعنى المقاتل الشجاع وهو م الفعل يعدو والعدي هو أول من يحمل على العدو وهو على اسم قبيلة عدي من قريش .

حكم الإسلام في التسمية باسم عدي

اسم عدي لم يحمل معنى الشرك كما انه لا يحمل مهين على العكس فهو يحمل معنى مميز وقيم وهو اسم يجوز التسمية به ولا حرج من التسمية باسم عدي .

صفات حاملة اسم عدي

شخصية اسم عدي تتسم بالجرأة والشجاعة وهو قوي يتحمل متاعب الحياة كما يمكن الاعتماد عليه وهو صبور للغاية وهو ذكي كم انه يحب ممارسة الرياضة وهو نشيط بطبعه ولكنه عصبي ومتوتر للغاية .

مشاهير حاملة اسم عدي

عدي بن ربيعة: وهو من أحد فرسان قبيلة تغلب وكانت ديارهم تقع في شمال شرق الجزيرة العربية وأطراف العراق والشام ولقد لقب بعدة ألقاب منها لقب الزبر ولقب المهلهل وهو شاعر لديه الكثير من الأشعار والروايات كما أن لديه بنتان وهما عبيدة وليلى كما أنه هو أحد أبطال العرب في الجاهلية .

عدي صدام حسين : وهو الابن الأكبر للرئيس العراقي السابق صدام حسين من زوجته الأولى ساجدة الطلفاح وقد كان عدي متولي العهد في عهد والده لعدة سنوات متتالية ولكنه خسر ذلك المنصب والسبب في ذلك هو عصبته وسلوكه وخلافه مع والده كما أنه تم قتله هو وأخيه قصي بعد الاحتلال الأمريكي وكان عدي يمتلك صحيفة بابل وقناة محلية تدعى قناة الشباب كما انه قد تزوج من ابنة عمه ولكنهما انفصلا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.