موسوعة عربية شاملة

معنى اسم عبد الكريم

معنى اسم عبد الكريم الأمومة هي صفة أختص الله بها كل أم حيث وضع بقلبها الحنان حتى تستطيع كل أم تحمل ما تعانيه من أولادها منذ صغرهم وتهتم بأطفالها بكل حنية وحب وقلب صافي واليوم في موضوعنا سوف نتحدث عن ما هو معنى اسم عبد الكريم في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم عبدالكريم :

وهو اسم علم مذكر عربي مركب، بالإضافة. والكريم: هو الله صاحب الخير العميم والكرم الدائم، الجواد، المعطي الذي لا ينفد عطاؤه، الجامع لانواع الخير والفضائل ويعد أصل اسم عبد الكريم: عربي

مشاهير اسم عبدالكريم :

عبد الكريم قاسم: عبد الكريم قاسم بن محمد بن بكر بن عثمان الفضلي الزبيدي (1914 – 1963) وهو من أهالي منطقة الفضل في بغداد، سكن مع أخواله في قضاء الصويرة في محافظة واسط جنوب بغداد بعد وفاة والده رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع وكالة في العراق من 14 تموز / يوليو 1958 ولغاية 8 شباط/فبراير 1963 حيث أصبح أول حاكم عراقي بعد الحكم الملكي حيث كان عضواً في تنظيم الضباط الوطنيين ” أو الأحرار” وقد رشح عام 1957 رئيسا للجنة العليا للتنظيم الذي كما أسسه العقيد رفعت الحاج سري الملقب بالدين عام 1949م حيث ساهم مع قادة التنظيم بالتخطيط لحركة أو ثورة 14 تموز 1958 التي قام بتنفيذها مع زميله في التنظيم عبد السلام محمد عارف والتي أنهت الحكم الملكي وأعلنت قيام الجمهورية العراقية. هو عسكري عراقي عرف بوطنيته .

عبد الكريم عبد القادر: وهو مغني كويتي قدير لقب بالصوت الجريح باجماع من جمهوره الوفي في عام 1988 بعد أغنيته المشهورة “أجر الصوت”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.