موسوعة عربية شاملة

صورة اسم عالية

معنى اسم عالية ” Allia ” نحن بصدد التعرف على معنى اسم جذاب وقيم وهو اسم مميز حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم عالية في اللغة العربية و قاموس المعاني كما سنتعرف على ما هو اصل اسم عاليا وما هي الصفات التي تميز اسم عاليا وهل اسم عاليا حرام أم حلال التسمية به حي اسم عالية من الأسماء المنتشرة في القديم فهو من أسماء الأمهات والأجداد ولكن يرغب البعض من التسمية بأسماء قديمة حيث تحوي في طياتها على معاني قيمة وكذلك سوف نتعرف على معاني العديد من الأسماء المختلفة المعاني والمضمون .

معنى اسم عالية في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني علو المكانة , المقام الرفيع , كما أنها هي أعلى قناة الرمح ,الشريفة ومن اشهر من تسمت بهذا الاسم في القدم هي العالية بنت ظبيان تزوجها النبي (صلى الله عليه وسلم) وتكتب على هذه الصورة عالية .

حكم التسمية باسم عالية

اسم عاليا هو من الأسماء الغير مكروه التسمية بها ولا تحمل معنى مهين وكذلك فهو اسم عير محالف للشريعة الإسلامية وهو يجوز التسمية به .

صفات حاملة اسم عالية

فهي شخصية طيبة رقيقة المشاعر وحساسة ورومانسية كما أنها طموحة للغاية وهي ذكية ونشيطة وهي تحب القراءة والرسم كما أنها عصبية للغاية ومتوترة .

مشاهير حاملة اسم عالية

عالية نصيف: وهي سياسية من اصل عراقي كما أنها من ضمن أعضاء مجلس النواب العراقي وهي خريجة من كلية الحقوق ولها موقف مع النائب سلمان الجميلي حيث قامت برمي حذائها عليه .

عالية ممدوح: وهي كاتبة من اصل عراقي اشتهرت بكتابة افضل المقالات والروايات .

عالية بنت ظبيان: العالية بنت ظبيان بن عمرو بن عوف بن عبد بن أبي بكر بن كلاب الكلابية تزوجها رسول الله صلى الله وعليه وسلم ولكن الرسول صلى الله وعليه وسلم طلقها وتزوجت من ابن عمها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.