موسوعة عربية شاملة

صورة اسم طه

معنى اسم طه  ” Taha ” إليكي سيدتي أهم المقالات عن الاسماء حيث أنه عالم ملئ بالعديد من الاسماء المختلفة المتزامنة مع العصور واليومسنتعرف على معنى اسم مميزولكنه غير منتشر بكثرة لعدم معرفة معناه وهو اسم طه سنتعرف على معناه ومشاهير والصفات الحاملة لهذا الاسم .

معنى اسم طه :

وهو اسم مذكر وهو من رموز القرآن الكريم، قيل: معناها يا محمد، وقيل: إنها باللغات النبطية والسريانبة والحبشية معناها: يا رجل، أو يا إنسان، ويقال: إن النبي موسى لما سمع كلام الله عز وجل، اضطرب وخاف، فسمع صوتاً يُنادي: طه، أي اطمئن، وطه حسين: عميد الأدب العربي وأصل الاسم عربي .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالحب والمودة والقبول والثبات والهدوء .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

طه حسين: أسمه الكامل طه حسين علي سلامة (1306 هـ / 15 نوفمبر 1889 – 1393 هـ / 28 أكتوبر 1973م) وهو أديب وناقد مصري كما لقب بعميد الأدب العربي وهو غير الرواية العربية، مبدع السيرة الذاتية في كتابه “الأيام” الذي نشر عام 1929 كما يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة كما يراه البعض من أبرز دعاة التنوير في العالم العربي، في حين يراه آخرون رائدا من رواد التغريب في العالم . كما يعتقد البعض أن الغرب هو من خلع عليه لقب عميد الأدب العربي.

طه محمد علي: وهو شاعر فلسطيني طه محمد علي (ولد في 1931 في صفورية، الجليل — 2 أكتوبر 2011)  في قصيدتة «تحذير!» يقول : إلى هواة الصيد/ وشُداة القنص!/ لا تصوِّبوا غدّاراتكم/ إلى فرحي!/ فهو لا يساوي ثمن الخرطوشة/ (تُبدَّد باتجاهه!)/ فما ترونه:/ أنيقاً وسريعاً كغزال/ ويفرّ في كل اتجاه/ كديك حجل/ ليس فرحاً!/ صدقوني:/ فرحي/ لا علاقة له بالفرح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.