صورة اسم طلال

معنى اسم طلال ” Talal ” سنتحدث اليوم عن اسم جميل ومميز ويحمل في طياته معنى جذاب وقيم وهو سنتعرف على ما هو معنى اسم طلال سواء كان في اللغة العربية أو قاموس المعاني وكذلك سوف نتعرف على ما هي الصفات المميزة لاسم طلال وهل حرام أم حلال التسمية باسم طلال ولن نقف عند هذا الاسم فقط بل سنتعرف على العديد من الأسماء الأخرى الجديدة المميزة والأسماء الجذابة ذات المعاني القيمة .

معنى اسم طلال في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني الحسن المعجب كما يعني المطر الخفيف كما يقال ذو الاطلالة الحسنة بمعنى المبتهج والمسرور وهو يعني الحسن الجميل والموقع البارز المرتفع كما يقال الأرض كالطلة بمعنى الأرض الندية .

صفات حاملة اسم طلال

وهو إنسان لديه القدرة على تحمل المسؤولية ولديه الصبر على متاعب الحياة وهو طموح بطبعه ولكنه عصبي ومتقلب المزاج وهو نشيط وهو يحب التعاون كما انه يحب القراءة والرسم ومتفوق في دراسته .

حكم الإسلام في التسمية باسم طلال

اسم طلال من الأسماء المحبب التسمية بها لأولادنا ولا حرج منها لأنها لا تحمل معنى الشرك ولذلك يجوز التسمية بهذا الاسم وهو اسم غير مكروه .

مشاهير حامة اسم طلال

طلال الرشيد :وهو شاعر وكاتب من اصل سعودي وهو اسمه طلال بن عبد العزيز بن سعود بن عبد العزيز بن متعب كما انه لقب بلقب الملتاع ولقد نجح في تأسيس مجلة اسمها فواصل ثم بعدها أسس مجلة اسمها بواسل ولقد نشأ يتما حيث توفى والده وهو طفل صغير ولقد تزوج من السيدة أم نواف وهي بنت الشيخ النعيمي ولقد تم اغتياله في رحلة صيد قرب جبل بوكحيل بولاية الجلفة في الجزائر في عام 2003 .

طلال مداح :وهو ملحن ومغني من اصل سعودي واسمه الأصلي طلال بن عبد الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري وهومن مواليد مدينة مكة ووالده هو عبد رب الشيخ من المجيدين للعزف على آلتي المدروف والسمسمية ونشأ طلال على حب الموسيقى ولقد لقب طلال بعدة ألقاب منها لقب ” صوت الأرض , الحنجرة الذهبية , فيلسوف النغم الأصيل كما انه اثر على الثقافة العربية وهو يعد وهو رائد الحداثة  في الأغنية السعودية .

مواضيع ذات صلة