صورة اسم ضي

معنى اسم ضي ” Deiy ” نحن سوف نتعرف في مقالنا اليوم على ما هو معنى اسم ضي سواء في اللغة العربية أو قاموس المعاني وكذلك سنتعرف على اصل اسم ضي وما هي نلك السمات المميزة لاسم ضي وهل حرام أم حلال التسمية باسم ضي حيث ترغب كل أم في التسمية بأسماء مميزة لأطفالها لان الأم هي مصدر الحب والعطف والحنان وهي أساس الأسرة والتي بدونها تفقد الأسرة روح وجمال الحياة فهي مطعم للجائع وهي وسادة للحزين وهي نبع الحنان وهي تحب أولادها وتضحي من اجلهم ولا تنتظر مقابل لهذا العطاء .

معنى اسم ضي في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو اسم مخفف من ضئ وهو يعني النور الساطع والضياء وهو من المصدر ضوى وهو اسم رقيق واسم سهل سواء كان في الكتابة أو في النطق .

صفات حاملة اسم ضي

هو شخص حساس للغاية كما انه ذو قلب طيب وهو يعشق الفن والموسيقى كما انه نشيط ويعتمد عليه وهو صبور للغاية وذكي ولكنه عصبي ومتقلب المزاج كما انه متواضع وهو متعاون مع الناس كما انه يحب القراءة وممارسة الرياضة .

حكم الإسلام في التسمية باسم ضي

اسم ضي هو من  ألأسماء الغير مكروه من التسمية بها حيث أنها لا تحمل معنى مهين لصاحبة ولا تحمل معنى الشرك ولذلك فهو يجوز التسمية به ولا حرج .

مشاهير حاملة اسم ضي

ضي المغواري :وهو شاعر من اصل مصري ولقد لقب بلقب شعراء البادية كم أن له عدد كبير من القصائد البدوية والغنائية ولكنه عانى من الصراع مع المرضى حتى توفى .

مواضيع ذات صلة