موسوعة عربية شاملة

صورة اسم صوفيا

معنى اسم صوفيا ” Sofia ” في مقالنا اليوم سوف نتعرف على ما هو معنى اسم صوفيا سواء كان في اللغة العربية أو المعجم الوسيط وكذلك سنتعرف على الصفات المميزة لاسم صوفيا وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم صوفيا ومن يشتهرون باسم صوفيا حيث أن كل أم ترغب في أسماء جديدة وفي نفس الوقت تحتوي على معنى قيم لأن الأم هي مصدر الحنان ونبع للحب وهي وسادة للحزين وهي دواء للمريض وهي مطعم للجوعان وهي تعطي بدون أن تنتظر مقابل هذا العطاء ولذلك لا شئ يوفي حق الأم مهما حاول الأبناء فعل المستحيل لن يوفي حق الأم .

معنى اسم صوفيا

صوفيا هو اسم علم مؤنث من اصل يوناني يعرف منذ القدم وهي تعني الحكيمة الذكية ومعناه يدل على العقل والحكمة وهي تعتبر الشق الثاني من كلمة فيلوسوفيا بمعنى فلسفة وهي تعني المحبة للحكمة وفيلو تعني المحب .

حكم الإسلام في التسمية باسم صوفيا

اسم صوفيا هو من الأسماء ذات الأصل اليوناني وتلك الأسماء الأعجمية كانوا يسمون بها للكفار ولذلك من غير المستحب بأسماء اصلها اعجمي .

صفات حاملة اسم صوفيا

شخصية مرحة بطبعها تحب كثرة المزاح والضحك كما أنها تتمتع بخفة الدم وهي إنسانه حساسة ورقيقة المشاعر وهي تحب التغيير ومواكبة الموضة والازياء وهي تحب القراءة كما أنها تعشق الموسيقى وهي نشيطة .

مشاهير حاملة اسم صوفيا

صوفيا بوتلة: هي راقصة وممثلة وعازفة من اصل جزائري وفرنسي كما أنها في البداية اشتهرت برقص الهيب هوب ورقص الشوارع كما أنها ظهرت في الإعلانات وتمكنت من التمثيل في العديد من الأعمال الفنية الأمريكية منها ” ستار تريك بيوند , ستريت دانس , المومياء .

صوفيا لورين: هي ممثلة إيطالية وفي البداية كانت صوفيا تقوم بخدمة الطاولات وغسل الأطباق في حانة قد فتحتها جدتها وبعدها فقد اشتركت في مسابقة الجمال وعلى الرغم من أنها لم تفز إلى أنها بقيت من بين المتسابقات في النهائيات ودخلت عالم الفن في دور صغير ثم بدأت تشترك في الكثير من الأعمال الفنية حتى أصبحت نجمة سينمائية دولية وهي تعد من أكثر الممثلات شعبية ولقد نالت على جائزة الأوسكار كما أنها تعد رمزاً من رموز الإغراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.