موسوعة عربية شاملة

صورة اسم صهيب

معنى اسم صهيب Suhaib ” المعنى الصحيح في قاموس المعاني ومعجم اللغة اليوم سوف نعرض عليكم اسم غريب بعض الشئ وهو اسم غير منتشر بكثرة لأنه غير معروف ما هو معناه وهو اسم صهيب حيث سنتعرف على ما هو معنى صهيب وصفات حامل هذا الاسم والمشاهير الذين يحملون هذا الاسم .

معنى اسم صهيب في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من أصل عربي وهو مصغر أصهب وهو الذي شعره يميل إلي الحمرة وإلي الشقرة، والأصهب هو اليوم البارد.

صفات حامل اسم صهيب

وهو شخص شجاع ويحب المخاطرة وهو شخصية عنيدة كما أنه عنيد بعض الشئ وهو زوج طيب ويحب مساعدة الناس والتعاون مع الآخرين يسلك طريق النجاح في حياته المهنية لما يتميز به من مهارات متنوعه.

حكم الإسلام في تسمية اسم صهيب

لا مانع في تسمية صهيب حيث انه له مدلول ومعنى رائع ولا يخالف الشريعة الإسلامية ولا يسئ لحامل هذا الاسم.

مشاهير حاملة اسم صهيب

صهيب الرومي : وهو صهيب بن سنان ويعرف كذلك بصهيب الرومي صحابي ومولى لبني تيم بن مرة وهو أحد السابقين إلي الإسلام وهو من الذين تم تعذبيهم ليتركوا دين الإسلام حيث ترك صهيب كل ماله ليهاجر إلي يثرب ويلحق بالنبي محمد، وقد شارك معه في غزواته كلها وعندما طعن عمر بن الخطاب، أمر صهيب أن يصلي بالمسلمين إلي أن يختار أهل الشورى الخليفة الجديد .

صهيب شرار : وهو مذيع جزائري في قناة العربية حيث يقدم الأخبار و برنامج السباق الرئاسي حاليا وعمل سابقا في التلفزيون الجزائري وإذاعة الجزائر الدولي كما أنه قد انضم لقناة العربية في منتصف يوليو 2010 وبدأ في تقديم النشرات الإخبارية ولقد عمل مراسل لصحيفة الجيل الجزائرية في أثناء دراسته وهو تخصص في دراسة الإذاعة والتلفزيون وأما في 2007 فهو عمل مذيع في إذاعة الجزائر الدولية مع إطلاقها وأذاع أول نشرة أخبار فيها حيث قدم فيها البرنامج الأسبوعي “السلطة الخامسة” وقدم في 2007 و2008 برنامج “أماسي” وهو الذي يهتم بالشعر والشعراء في تلفزيون الجزائر وبرنامج “صيف الجزائر” في نفس القناة التلفزيونية. وفاز بجائزة “الميكروفون الذهبي” لأحسن مقدم نشرات إخبارية في 2008 في الجزائر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.