موسوعة عربية شاملة

صورة اسم صفا

معنى اسم صفاSafa ” نحن اليوم سوف نتعرف على ما هو معنى اسم صفا ,سواء كان معرفة هذا الاسم في اللغة العربية أو في المعجم الوسيط ,وكذلك سنتعرف على ما هو اصل اسم صفا ,ومن يشتهرون باسم صفا ,وما هو حكم التسمية باسم صفا وما هي تلك الصفات المميزة لشخصية صفا ,حيث سنتعرف على جميع الأسماء بمعانيها المختلفة ,حتى لا تقع الأم في حيرة بعد اليوم, سنتعرف على الأسماء الحديثة وكذلك الأسماء القديمة .

معنى اسم صفا في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي, وفي معظم الأوقات يسمون به الذكور, وهو يعني الصخر الضخم , الصخر الأصم , وهو على اسم جبل في مدينة مكة المكرمة , كما أنه هو شعائر الله في الحج وهما صخرتان أكمتان الصفا والمروة .

حكم الإسلام في التسمية باسم صفا

اسم صفا هو من الأسماء المحبب التسمية بها ,ولا حرج من التسمية بذلك الاسم, وهو اسم لا يحمل معنى مهين, كما أنه لا يحمل معنى الشرك بالله ولا حرج من التسمية به .

معنى اسم صفا في القرآن الكريم

لقد ورد اسم صفا في القرآن الكريم في قول الله تعالى ” إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللهِ ” .

صفات حاملة اسم صفا

شخصية اسم صفا تتسم بانها ذات قلب طيب وحنون , وهي تحب القراءة والرسم , كما أنها نشيطة , وذكية وهي تحب مساعدة الناس , كما أنها طموحة للغاية , وهي حساسة ورومانسية .

مشاهير حاملة اسم صفا

صفا تاج الدين: وهي ممثلة من اصل مصري ,حيث أنها عاشقة للفن منذ الطفولة ولقد دخلت مجال الأزياء في البداية , حيث عملت كعارضة أزياء وحانت لها الفرصة في التمثيل , وذلك عندما اشتركت بالتمثيل في فيلم ” بحبك وبموت فيها ” ونظراً لأدائها التميز وإتقان الأدوار تمكنت من المشاركة في العديد من الأعمال الفنية , ومن اشهر تلك الأعمال الفنية هي ”  أيامنا الجاية , كاريوكي , عصابة بابا وماما “.

صفا الجميل: وهو ممثل من اصل مصري , وهو يتميز بموهبة مميزة في أداء الأدوار ,حيث اكتشفه الفنان محمد عبد الوهاب ولقد كانت أول أعماله هو في فيلم ” دموع الحب “وهو اسمه الحقيقي صفا محمد, وقام بأداء الأدوار الكوميدية في الكثير من الأعمال الفنية , ولقد توفى في عام 1966.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. broken heart يقول

    أختي صفا تساعد الناس في الخارج أما في المنزل لا تساعد أحدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.