موسوعة عربية شاملة

صورة اسم صبا

معنى اسم صباSaba ” نحن اليوم سوف نتعرف على ما هو معنى اسم مميز وهو اسم غير منتشر بكثرة لأنه اسم غير معروف ما هو معناه ولكننا اليوم على معنى اسم صبا في قاموس اللغة العربية وقاموس المعاني كما سنتعرف على ما هو اصل اسم صبا وما هي السمات المميزة لاسم صبا وهل حلال أم حرام في التسمية باسم صبا كما سنتعرف على من يشتهرون باسم صبا كما سنتعرف على الكثير من معاني الأسماء المختلفة .

معنى اسم صبا في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعين الرياح الجميلة والتي تأتي من المشرق إلى المغرب حيث تحتوي تلك الرياح على نسيم جميل ولذلك العرب يحبوا تلك الرياح حيث أنها تأتي اليهم بالخير والأمل والمطر والرزق الوفير كما يعني اسم صبا الشوق والحب وحداثة العمر .

حكم الإسلام في التسمية باسم صبا

اسم صبا هو من الأسماء المحبب التسمية بها ولا حرج من التسمية بها لبناتنا لأنها لا تحمل معنى الشرك بالله كما أنها لا تحمل معنى مهين ولذلك يجوز التسمية بها .

صفات حاملة اسم صبا

هي إنسانه بشوشة تحب فعل الخير وهي تتميز بأنها ذات قلب طيب وحنون كما أنها رومانسية وذكية للغاية كما أنها تحب ممارسة الرياضة وهي تحب القراءة كما أنها متواضعة .

مشاهير حاملة اسم صبا

صبا مبارك : وهي ممثلة من اصل أردني ولقد تمكنت من الحصول على شهادة البكالوريوس في المسرح كما أنها نشأت نشأة فنية حيث أن والدتها الفنانة هي “حنان الاغا ” وخالتها الممثلة هي “هيفاء الآغا ” حيث بدأت مشوارها الفني من خلال المشاركة في مسلسل ” قمر وسحر ” وتوالت بعدها الأعمال الفنية المتتالية وهي حاليا تعتبر من نجمات الصف الأول في الدراما العربية حيث أنها تمكنت من القيام ببطولة الكثير من الأعمال الفنية وتزوجت من المخرج شوقي الماجري وانجبت ولد منه ولكنهما انفصلا وهي من مواليد الأردن .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.