موسوعة عربية شاملة

صورة اسم صالح

معنى اسم صالحSalah ” في عالم الأسماء تتواجد الكثير من الأسماء المختلفة فيها التي نسمع عنها من قبل وفيها ما لم يسمع عنها والكثير من الناس يرغبون في معرفة معاني لتلك الاسماء ونحن سنقدم لكم معاني كافة الاسماء المختلفة ومنها سنتعرف على ما هو معنى اسم صالح .

معنى اسم صالح :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو اسم لنبى من أنبياء الله بعثه الله عز وجل إلي قبيلة ثمود العربية لكي يدعوهم إلي عبادة الله، وقصته واردة في القرآن الكريم والصالح معناه هو الجيد وهو نقيض الفاسد المؤدي واجباته وهو المؤدي لحقوقه وواجباته تجاه نفسه .

معنى اسم صالح في القرآن الكريم :

ورد اسم صالح في القرآن الكريم في قوله الله تعالى

“وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحاً قَالَ يَاقَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللَّهِ وَلَا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ” .

معنى اسم صالح في علم النفس :

فيدل اسم صالح في علم النفس على الإنسان السوي الصالح المستقيم .

صفات حاملة اسم صالح :

وهو إنسان ذو طابع هادئ ومحب للخير ويميل إلي الجلوس في الأماكن الهادئة وهومتفوق في دراسته ويحب القراءة وهو نشيط وذكي للغاية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

صالح سليم : وهو لاعب قرة قدم حيث كانت هوايته المفضلة منذ الصغر هو لعب كرة القدم وهو كان أهم لاعب في النادي الأهلي حيث تمكن صالح سليم من إحراز 11 بطولة مع النادي الأهلي حتى إعتزاله في عام 1967 ولقد قام بتمثيل فيلم الشموع السوداء مع نجاة الصغيرة حيث نال على إعجاب الكثير من الناس لأنه جسد دوره بإتقان وبدأت رحلته مع مرض سرطان الكبد في عام 1998 ولقج توفى في عام 2002 عن عمر 72 سنة وشيع جثمانه مئات الآلاف من المصريين.

صالح جمعة : وهو لاعب لاعب كرة قدم مصري وهو شقيق اللاعب عبد الله جمعة كما أنه يتقن اللعب كلاعب وسط في النادي الأهلي كما يعد اللاعب صالح هو أحد أبرز المواهب في مصر .

قد يعجبك ايضا