صورة اسم شويكار

معنى اسم شويكارShweikar” لكل اسم قصة وحكاية والعديد من السماء أصبحت متداولة في عصرنا هذا والعديد من الناس لا يعرفون معاني لتلك الاسماء ولكن من موقع التكية سوف تتعرفون على جميع الاسماء ومعانيها ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم شويكار .

معنى اسم شويكار :

وهو اسم علم فارسي بنطق تركي، والاسم مركب من “كار: عمل وشغل” أما “شوي” فاختلف في أصله فهو إمّ “شاه: ملك ، أو زوج، أو غاسل، أو قميص”. لكنهم في تعريبها قالوا: العالمة، المتفوقة في عملها وسموا كذلك “شوكار وهي العارفة بالشئ .

صفات حاملة هذا الاسم :

تحب المرح والسعادة كما تحب مساعدة الاخرين والعطف عليهم .

مشاهير هذا الاسم :

شويكار : وهي ممثلة مصرية من أصل تركي كما أنها ولدت من أب تركي وأم شركسية، وهي شقيقة من الممثلة شاهيناز وكانت شهرتها في فترة الستينيات القرن العشرين،حيث تم إكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية وعملت في أدوار تراجيدية ثم إكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب ووجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا، تزوجت من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، وايضًا قد تزوجت من مدحت يوسف.

شويكار خليفة : وهي شويكار فؤاد محمد خليفة ولدت 4/2/1943 الدقهلية وهي حالصة على بكالوريوس الفنون الجميلة 1965- قسم الديكور كما تدربت على يد الأخوين مهيب والأستاذ فهمى عبد الحميد الذي عملت معه حتى وفاته في كل أعماله وأكملت بعض أعماله بعد وفاته .

مواضيع ذات صلة