موسوعة عربية شاملة

صورة اسم شهاب

معنى اسم شهابShehab ” في قاموس المعاني واللغة العربية، سنتعرف على معنى اسم مميز وقيم، وهو اسم غير منتشر بكثرة نظراً لعدم معرفة الجميع بمعنى هذا الاسم، واليوم سنتعرف بالتفصيل على ما هو معنى اسم شهاب، وما هو اصل اسم شهاب، وهل حلال أم حرام التسمية باسم شهاب، وما هي تلك الصفات التي تميز هذا الاسم، وما هم الذين يشتهرون باسم شهاب، كما سنتعرف على معاني الكثير من ألأسماء المخالفة المميزة .

معنى اسم شهاب في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني الشئ المنير،الكوكب المضئ،وهو الشعلة الساطعة من النار، وهو على اسم ثلاثة ليالي من الشهر القمري وجمع شهاب هو شهب أو شهبان، كما أضيف إليه اسم الدين حتى يغلب عليه الطابع الديني .

حكم الإسلام في التسمية باسم شهاب

اسم شهاب هو من الأسماء الغير مكروه التسمية به ولا حرج من التسمية به كما أنه لا يحمل معنى مهين لصاحبه .

معنى اسم شهاب في القرآن الكريم

لقد ورد اسم شهاب في القرآن الكريم في قول الله تعالى ”  ﴿سَآتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ﴾ من سورة [النمل: من الآية7].

صفات حامل اسم شهاب

شخصية اسم شهاب تتسم بالجرأة والشجاعة كما أنه إنسان طموح، وهو صبور للغاية كما أنه ذكي، وهو نشيط بطبعه، كما انهه يحب كثرة السفر والترحال، وهو يعتمد عليه في الكثير من المهام، وهو يحب التحصيل العلمي .

مشاهير حامل اسم شهاب

شهاب حسني : وهو مطرب من مواليد دبي وهو تمكن من الغناء حيث له صوت مميز وخلاب، وتمكن من إصدار 65 أغنية والعديد من الألبومات الغنائية الناجحة، من اشهر تلك الأغاني ” نادم , بحبك وبس,نادم ” وغيرها من الأغاني المميزة، حيث رحل الفنان شهاب حسني، اليوم، عن عمر ناهز 53 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة .

شهاب الدين : وهو لاعب كرة قدم من اصل مصري حيث لعب في البداية في نادي الإنتاج الحربي ثم بعدها انتقل للعب في نادي الأهلي للناشئين وهو لاعب في خط وسط وهو لقب بلقب الجزار وبعدها انتقل للعب في نادي طلائع الجيش وبعدها انقل للعلب في نادي بتروجيت .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.