صورة اسم شريف

معنى اسم شريفSharif ” تفسير صحيح من معجم المعاني فا عالم الاسماء هو عالم ملئ بالعديد من الاسماء المتعددة حيث على مر العصور المختلفة تقابلنا اسماء غير معروفة معناها ولكننا سنتعرف سوياً على معاني تلك الاسماء ومنها سنتعرف اليوم على ما هو معنى اسم شريف في اللغة العربية .

معنى اسم شريف :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه هو صاحب الشرف والمكانة العاليه وهو يطلق على كل من يرجع نسبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فيقال شريف ومن الأشراف .

صفات حامل اسم شريف :

وهو ذو قلب طيب ومتسامح وشجاع كما أنه طموح ويسعى لتحقيق المكاسب الماليه كثيراً وهو ذكي ونشيط ومحبوب للغاية من الآخرين ومتعاون مع الناس .

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية بهذا الاسم فلا حرج من التسمية به لان معناه صاحب الشرف ولا يتعارض مع الدين الإسلامي .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

شريف سلامة : وهو ممثل مصري وهو متزوج من الممثلة داليا مصطفي والشقيق الأصغر للممثلة منال سلامة،حيث له العديد من الأعمال الفنية منها أفلام درس خصوصي، دم الغزال ومرجان أحمد مرجان ولمع أيضاً في مسلسلات مثل حضرة المتهم أبي وأرض الرجال وعائلة عابدين وقد حصل شريف على جائزة أحسن ممثل شاب لرمضان 2006 بناء على الاستفتاء التي قامت به إذاعة الشباب والرياضة المصرية بإجماع رأى الجمهور والنقاد في الأيام الأخيرة لشهر رمضان.

شريف منير :وهو ممثل مصري وهو خريج من قسم التمثيل بالمعهد العالي في الفنون المسرحية ولقد عمل في التلفزيون، وكانت بدايته في مسلسل رحلة المليون كما بدأ حياته عام 1983 كعازف على آلة الدرامز ونصحه الشاعر الراحل صلاح جاهين بدراسة التمثيل عندما شاهده مع إبنه وإلتحق بمعهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وتخرج منه في عام 86 ولكنه بدأ التمثيل عام 84 حيث قدم رحلة المليون وقدم بعدها العديد من الأعمال الناجحة كما أنه قدم العديد من الأعمال المسرحية المميزة منها “حزمنى يا” و”كده اوكيه” كما عمل كمذيع برامج حيث أثبت تميزه في هذا المجال ثم بعدها إتجه إلي الإنتاج.

شريف إكرامي : وهو لاعب كرة قدم مصري في مركز حراسة المرمي ويلعب في الوقت الحالي في النادي الأهلي وهو شريف نجل إكرامي الشحات حارس مرمى النادي الأهلي السابق وشقيق الراحل أحمد إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي ونادي الترسانة ساب .

مواضيع ذات صلة