موسوعة عربية شاملة

صورة اسم شذى

معنى اسم شذىShaza  ” سنتعرف اليوم على اسم جديد وفي نفس الوقت مميز وجذاب وهو معنى اسم شذى ، كما سنتعرف على ما هو اصل اسم شذى، وما هو حكم التسمية باسم شذى ،كما سنتعرف على الصفات التي تميز اسم شذى وكذلك سنتعرف على معاني الكثير من الأسماء المختلفة المميزة سواء تلك أسماء قديمة أم حديثة .

معنى اسم شذى في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الرائحة، العطرة، الجذابة، الجميلة وهو يقال شذا المسك بمعنى رائحة المسك قوية فواحة كما تعني كسر العود الصغار يتطيب بها .

صفات حاملة اسم شذى

فهي شخصية أنيقة تحب مواكبة الموضة والأزياء كما أنها تحب الفن والقراءة وهي إنسانه متواضعة وذات قلب طيب وحنون وهي ذكية ونشيطة للغاية كما أنها حساسة ورومانسية .

حكم الإسلام في التسمية باسم شذى

اسم شذى لا يحمل معنى مهين وهو اسم يجوز التسمية به لبناتنا ولا حرج من التمسية به وهو اسم غير مكروه .

مشاهير حاملة اسم شذى

شذى سعيد : وهي ممثلة وكذلك مطربة من اصل مصري وهي موهوبة منذ الصغر حيث تمكنت من الدخول إلى الفن من خلال أداء دور في فيلم الجراج مع الفنانة القديرة نجلاء فتحي، وعندما صارت كبيرة توجهت إلى مجال الغناء حيث تميزت بجمال صوتها وهي مواليد مدين السعودية كما أنها تمكنت من إصدار ألبومها الثاني وهو اسمه ” ليالي الشوق ” وهذا الألبوم حقق نجاح كبير حيث دخل من ضمن 100 ألبوم في مصر، وهي تعتبر إحدى أشهر المغنيات في مصر بسببها موهبتها الكبيرة، وذكائها الفني كما أنها قامت بالتمثيل في مسلسل “الست كوم “بدر وبدريه” وفيلم “قاطع شحن” .

شذى حسون : وهي مطربة عراقية ومغربية الأصل حيث أنها موهوبة منذ الصغر، وقامت بتنمية تلك الموهبة حتى أتتها الفرصة في الدخول في برنامج المسابقات ” ستار أكاديمي ” والتي تميزت فيه بأدائها المميز الرائع، وهي تعد أول أول أنثى تفوز بالنسخة العربية من البرنامج، حيث تعتبر شذى حسون من أشهر المغنيين بالعالم العربي لقد لقبت بلقب بنت الرافدين، كما تمكنت شذى حسون من إصدار عدة أغاني متنوعة من اشهر تلك الأغاني ” الليلة حلوة، ابن بلادي، روح عشاق ” والعديد من الأغاني المميزة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.