اسم شاهين

معنى اسم شاهين الكثير من الاسماء المختلفة التى أصبحت تتردد على أذهاننا والعديد من تلك الأسماء لا نعرف معانيها ولكن من موقع التكية سنعرض عليكي الاسماء كلها بمعانيها ومعنا اليوم اسم مميز ومشهور وهو اسم شاهين سنتعرف على معناه في قاموس المعجم الوسيط .

معنى اسم شاهين :

وهو اسم مذكر فارسي الأصل وهو من الطيور الجوارح، مركب من «شاه: ملك» و «ين: علامة النسبة» أي الملكي، ملك الطيور. والاسم عندهم علم على المؤنث.

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم هذا الاسم بالحب والتفاؤل والوجه البشوش وحب مساعدة الآخرين .

مشاهير هذا الاسم :

يحي شاهين : وهو ممثل مصري وممن عملوا في مؤسسة السينما المصرية في فترة امتدت من عقد الأربعينات وحتى التسعينات كما ان له عدة أعمال تلفازية كما أنه ولد في جزيرة مية عقبة بمحافظة الجيزة يوم 28 سبتمبر 1917، ولقد تلقى دراسته الابتدائية في مدرسة عابدين. واشترك في فريق التمثيل بالمدرسة حينها حيث ظهرت موهبته ولم يمضي الا القليل حتى ترأس فريق التمثيل في المدرسة وحصل على شهادة دبلوم الفنون التطبيقية بقسم النسيج من مدرسة العباسية الصناعية. ثم حصل على بكالوريوس في هندسة النسيج.

الهام شاهين: وهي ممثلة مصرية كما حصلت على بكالوريوس من «معهد الفنون المسرحية» قسم تمثيل لعام 1982، بدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ بدأت حياتها السينمائية في السبعينات القرن العشرين من خلال فيلم «رجل اسمه عباس» في عام 1978 وقدمت بعدها أفلام عديدة وكانت أدوارها تكبر إلى أدوار البطولة، عمتها هي الممثلة إلهام زكي.

شاهين نجفي: وهو عازف وكاتب الاغاني كما يقيم حاليا في المانيا ولقد ولد في 3 أكتوبر 1980 — بندر أنزلي، إيران) .

مواضيع ذات صلة