موسوعة عربية شاملة

معنى اسم شاهيناز

معنى اسم شاهيناز ” Shahenaz ” حيث أن الأم هي الروح في كل مكان وزمان فهي الشعاع الذي يمنحنا الأمن والأمان والعطف والحنان والأمل و الصبركما أنها تحمينا من الخطر بدفاعها الدائم على مر الليالي والأيام وهي كم عانت من أجلنا وتحملت صرخاتنا ونحن في الصغر وكم تحملت لحل مشاكلنا ونحن كبار وهي التي علمتنا ووهبتنا كل شيء في حياتها دون أن تنتظر منا أي مقابل منا فالكل يتغير الناس والأفكار وكذلك المفاهيم إلا الأم فالأم هي الأم على مر العصور واليوم سنتعرف على معنى اسم شاهيناز في قاموس المعجم الوسيط  .

معنى شاهيناز
معنى شاهيناز

معنى اسم شاهيناز :

وهو اسم علم مؤنث فارسيالأصل ومعناه: ملكة الدلال وهو اسم مركب من “شاه: ملك، ملكة” و “ناز: الدلال”. ويلفظ: شاهيناز، ومعناه أيضاً هو المرأة المحبوبة، المرأة الفارسة .

صفات حاملة اسم شاهيناز :

يتصف هذا الاسم بالرقة والثراء والغنى والجاذبية والرزانة والهدوء والتفائل والشعور الرقيق الطيب والحب والقلب الطيب والنية الصافية والمشاعر الرقيقة والوضوح والعفة والطهارة والتسامح وحلاوة المجلس وجمال الحديث والكرم والشرف والمجد والجمال والطيبة .

مشاهير حاملة اسم شاهيناز :

شاهيناز النجار : وهي كانت أصغر نائبة في مجلس الشعب المصري حيث أنها فازت في إنتخابات مجلس الشعب عام 2005 عن دائرة المنيل كمستقلة وهي أمين صندوق لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب وهي طبيبة ورثت عن والدها ثروة هائلة كما أنها  تشمل فندقاً وشركات سياحة وهي قد قررت بشكل مستقل خوض الإنتخابات البرلمانية عن دائرة المنيل إحدى الدوائر الساخنة بالقاهرة كما أنها حصلت النجار على ليسانس آداب في علم النفس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم سافرت إلى أمريكا لدراسة الطب، ثم أكملت دراستها بجامعة القاهرة التي تخرجت فيها قبل بضع أعوام، وهي متزوجة ولديها طفلة واحدة، وتدير مجموعة بواخر وفندق النبيلة بحي المهندسين بالقاهرة.

قد يعجبك ايضا