موسوعة عربية شاملة

صورة اسم سيمون

معنى اسم سيمون حيث كثيراً ما تخالف الآراء حول تسمية المولود الجديد الذي سيأتي لينور العائلة ولكن مع إختلاف تلك الآراء فإن الأم تصيبها الحيرة أكثر حيث تريد تسمية طفلها بإسم مميز وجميل ومعنا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم سيمون في قاموس المعاني .

معنى اسم سيمون :

وهو اسم علم مذكر ومؤنث عبري الأصل بلفظ أوروبي، وهو بانكليزية: SIMON. وأصله شمعون معناه السامع، المستمع، المصغي، المطيع وأصل اسم سِيمون: عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالحب والتعاون والعطف والقلب الطيب والذكاء .

مشاهير هذا الاسم :

سيمون دي بوفوار: وهي كاتبة ومفكرة فرنسية، وفيلسوفة وجودية، وناشطة سياسية، ونسوية إضافة إلى أنها منظرة اجتماعية. ورغم أنها لا تعتبر نفسها فيلسوفة إلا أن لها تأثير ملحوظ في النسوية والوجودية النسوية. كتبت دي بوفوار العديد من الروايات والمقالات والسير الذاتية ودراسات حول الفلسفة والسياسة وأيضاً عن القضايا الاجتماعية كما أنها قد إشتهرت سيمون دي بوفوار برواياتها -والتي من ضمنها “المدعوة” و”المثقفون” كما اشتهرت كذلك بكتابها “الجنس الآخر” والذي كان عبارة عن تحليل مفصل حول اضطهاد المرأة وبمثابة نص تأسيسي للنسوية المعاصرة.

سيمون كاول: وهو مقدم برامج إنجليزي، و منتج تلفزيوني،و رجل أعمال وهو مشهور في المملكة المتحدة والولايات المتحدة لدوره في منصب محكم المواهب في عروض تلفزيونية مثل نجوم البوب، أمريكان أيدول، وإكس فاكتور، وبريتنس جوت تالنت وهو أيضا صاحب دار لنشر الموسيقي والإنتاج التلفزيوني سيكو التي سيتم تغيير علامتها التجارية إلي جرينويل للترفيه كجزء من التحالف مع السير فيليب جرين. يشتهر كاول بأنه محكم صارم وغالبا ما يكون مثير للجدل الانتقادات والشتائم حول الحوار البارع المتنافسين وقدراتهم.

سيمون : وهي مطربة مصرية وهي حاصلة على الأدب الفرنسي من جامعة عين شمس، كما بدأت مشوارها الفني من خلال الغناء ذلك بمشاركتها في «مهرجان الصداقة المصرية اليونانية» بأغنية باللغة اليونانية حيث قدمت أيضًا العديد من الأعمال الغنائية الناجحة في أوائل تسعينات القرن العشرين وكان من أشهرها «مش نظرة وابتسامة» و«ساعتي مش مضبوطة» و«بتكلم جد» مع المغني حميد الشاعري، دخلت مجال التمثيل بمشاركتها مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم يوم مر ويوم حلو عام 1988 توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال في التلفزيون والسينما

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.