سميحة

معنى اسم سميحة ” Sameha ” الكثير من الأسماء تمر على مسامعنا ونحن لا نعرف معاني تلك الأسماء وكل أم تريد تسمية مولودها باسم يكون جذاب وجديد ويؤثر على مسمع كل شخص ولكنها تقف أمام تلك الأسماء حيث لا تعرف معانيها ومن موقعنا سوف نعرفك على جميع الأسماء ومعاني تلك الأسماء ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم سميحة في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم سميحة :

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه: المتسامحة، المسامحة، الكريمة والجوادة. المسامحة. الطيبة النفس .

صفات حاملة لإسم سميحة :

يتصف ذلك الإسم بالكرم والمسامحة والطيبة والعطاء بلا حدود والخير والبركة الهدوء والوداعة وخفة الظل والروح القريبة والقلب الطيب والجمال والبراءة والعفة والفرحة والبهجة والسعادة والطهارة والتسامح والوداعة والخير والبركة والهناء والرأفة والرحمة والهدوء والتعقل والثبات .

مشاهير حاملة اسم سميحة :

سميحة أيوب : وهي ممثلة مصريةحيث ولدت في شبرا في القاهرة كما أنها تخرجت من معهد التمثيل عام 1954 وهي تتلمذت على يد زكي طليمات واشتهرت كممثلة مسرح ولمعت على المسرح كما أنها عملت مديرة للمسرح الحديث والمسرح القومي وهي لقبت بسيدة المسرح العربي وهي كانت زوجة للفنان محمود مرسي وأنجبا إبناً وهو الطبيب علاء محمود مرسي.

سميحة توفيق : وهي فنانة  مصرية من مواليد محافظة الفيوم كما إكتشفها الفنان يوسف وهبي ورشحها بالعمل بالسينما وهي اشتهرت في خمسينات القرن العشرين حيث قامت بأدوار البطولة في العديد من الأفلام ولمعت .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.