موسوعة عربية شاملة

سمر

معنى اسم سمرSamar ” لا شك أن إختيار اسم المولود الجديد فهو يعتبر من أكثر الأمور التي تشغل بال الأم والأب وبشكل خاص في تلك الأيام حيث أصبح قرار تسمية المولود هو بيد الوالدين وليس كما في الماضي كانوا الاسماء يتوراثونها من الأجداد واليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم سمر .

معنى اسم سمر :

وهو اسم علم مرنث لأصل عربي ومعناه هو الحديث بالليل والححايات السامرة في الليل كما يقال أنه هو ظل القمر وهو ما يحجب ضوء القمر ويعني تجاذب أطراف الحديث في الليل .

جكم التسمية بهذا الاسم :

معنى سمر لا يحمل معنى ضغين أو قبيح ولهذا فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم بأنها شخصية ودودة محبة للخير ومتعاونة وهي نشيطة وحساسة ورومانسية كما أنها شخصية هادئة وذكية ومتفوقة في دراستها وهي مطيعة وأم مثالية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

سمر يسري : وهي إعلامية مصرية ومقدمة برامج وبدأ مشوار نجاحها في مجال الإعلام منذ أن قدمت برنامج تغم وهو عبارة عن برنامج ترفيهي وبعدها تنقلت بين القنوات الفضائية المختلفة من خلال تقديمها لعدة برامج متنوعة من أشهرها برنامج ليلة طرب , ساعة مع حواء وغيرها من البرامج الآخرى وهي تبلغ من العمر 41 عام .

سمر مرسي : وهي ممثلة من أصل أب مصري ولكن والدتها إيطالية الأصل ودرست الفن بمعهد التصميم والأزياء في مدينة نيويورك وكانت بداية غنطلاقها منذ أن شاركت في مسلسل على كف عفريت، ثم بعدها شاركت في مسلسل سرايا عابدين) ومازالت تقدم الكثير من الأعمال الفنية .

سمر سامي :وهي ممثلة عريقة من أصل سوري ولقد إتجهت للفن من خلال الغناء ولكنها بعد ذلك إتجهت للتمثيل فقد إكتشفها المخرج فردوس أتاسيأول وكانت بداية انطلاقها من خلال المسلسل المشترك الأردني المصري المفسدون في الأرض وبعدها استمرت بالعمل الفني في العديد من الأعمال الفنية الناجحة المشهورة ومن أشهر تلك الأعمال حب للحياة , الكومبارس وغيرها من الأعمال الآخرى .

سمر جابر : وهي ممثلة مصرية وبدأمشوارها الفني من خلال المشاركة في فيلم إحكي يا شهرزاد ثم تلاها مسلسل عائلة نونو ولكنها قبل أن تدخل مجال التمثيل عملت مذيعة بالعديد من القنوات الفضائية كما أنها عملت في مجال الأزياء .

قد يعجبك ايضا