موسوعة عربية شاملة

صورة اسم سليم

معنى اسم سليمSalem” تعد مهمة تسمية الأطفال أصبحت من ضمن مهام الوالدين كما ترغب كل أم في التسمية لأطفالها أسماء تكون مميزة وجذابة ونخن اليوم سنتعرف على معنى اسم في غاية الجمال وهو اسم سليم سنتعرف عليه بالتفصيل سواء كان عن ما هو معناها وما هو حكم الشرع في التسمية باسم سليم وما هي تلك الصفات المميزة لهذا الاسم ومن يشتهرون بذلك الاسم .

معنى اسم سليم في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني السالم من الآفات والناجي من الموت أو الأذى كما يعني سليم القلب ,سليم النية كما يعتبر أول من احتل مصر والشام هو السلطان سليم الأول .

معنى اسم سليم في القرآن الكريم

لقد ورد اسم اسم سليم في القرآن الكريم في قول الله تعالى ” إلا من أتى الله بقلب سليم ” .

حكم التسمية بهذا الاسم

هذا الاسم يحتوي على معنى مميز وقيم وهو غير مخالف للشريعة الإسلامية على العكس فهو محبب التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم

فهو يتسم بأنه ذات شخصية قوية وهو جرئ بطبعه وشجاع كما أنه يحب فعل الخير ويدافع عن الحق وهو نشيط وذكي ومتفوق في دراسته كما أنه يحب القراء وممارسة الرياضة كما انه يحب السفر والترحال وتغير نمط حياته .

مشاهير حاملة هذا الاسم

سليم الجبوري : وهو سياسي من اصل عراقي كما انه رئيس مجلس النواب لثلاثة دورات على التوالي وهو شغل عدة مناصب منها نائب الأمين العام للحزب الإسلامي ولقد حصل على الماجستير والدكتوراه في القانون وشغل منصب رئيس التحرير في مجلة حمورابي للدراسات القانونية التي تصدرها جمعية القضاء العراقي.

سليم مطر : وهو مؤلف ولقد انتمى للحزب الشيوعي فهو يعد من مؤسسين التيار الثقافي وهو يسمى ” هوية الأمة العراقية ” ولقد نال على عداوة بشكل كبير من المعارضين والمتعصبين دينيا حيث يتعرض إلى حملات تشويه لسمعته كما أن لسليم عدة مؤلفات وروايات مشهورة في مجال الفكر والأدب الروائي والقصص ومن اهم تلك الروايات” الذات الجريحة , امرأة القاروة ,اعترافات رجل لا يستحي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.