موسوعة عربية شاملة

صورة اسم سفيان

معنى اسم سفيان ” Sofian ” الكثير من الناس يسمعون عن أسماء غريبة وجديدة، ويريدون معرفة معاني تلك الأسماء، ونحن اليوم سوف نتعرف على معنى اسم قديم بعض الشئ وهو اسم غير منتشر، حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم سفيان، وما هو حكم الإسلام في التسمية باسم سفيان وما هي الصفات المميزة لاسم سفيان، وما هم المشتهرون باسم سفيان كما سنتعرف على معاني الكثير من الأسماء المميزة سواء كانت أسماء قديمة أو أسماء حديثة .

معنى اسم سفيان في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني المسرع في المشي،أو المسرع في الطيران، كما يعني أنه هو المتعبد لله وهو المتواضع، كما يقال انه هو يعني السحاب الذي يحمل الغبار،كما قدي يعني الرياح عندما يصغر فيصبح سوافن، والمؤنث منه سفيانة وهو اسم منتشر في العالم العربي .

صفات حامل اسم سفيان

هو ذات شخصية محبوبة من الجميع على الرغم من أنه صارم وجاد وهو نشيط ومحب للخير كما أنه طموح ويسعى إلى تحقيق أهدافه في الحياة كما انه ذكي ويحب الترحال وكثيرة السفر والتنقل .

حكم الإسلام في التسمية باسم سفيان

اسم سفيان هو من الأسماء الغير مكروه التسمية بها وجائز التسمية باسم سفيان ولا حرج منه .

مشاهير حامل اسم سفيان

سفيان الثوري : وهو فقيه كوفي الأصل وهو إمام من أئمة الحديث النبوي، وواحد من تابعي التابعين، وصاحب واحد من المذاهب الإسلامية كما أنه قد لقب بلقب شيخ الإسلام ونظراً لفقه الشديد فقد طلب منه الخليفة العباسي وكذلك أبو جعفر المنصور أن يتولى القضاء ولكنه رفض هذا المنصب واضطر إلى الهروب مما ازعجهما فظل حتى طاردوه ولقد توفى في عام 161 هــ .

سفيان فيغولي : وهو لاعب كرة قدم من اصل جزائري حيث لعب في البداية في نادي “غلطة سراي التركي ” ثم بعدها انتقل حتى يلعب في نادي ” فالنسيا الإسباني ” وبعدها انتقل حتى يلعب في نادي “وست هام يونايتد الإنجليزي ” وكان سفيان من ضمن اللاعبين المميزين حيث تمكن من أحراز هدف الفوز في مباراة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.