موسوعة عربية شاملة

معنى اسم سعيد

معنى اسم سعيدSaeed ” مشكلة تسمية الأبناء هي مشكلة ليست بالسهلة كما يعتقد الكثير من الناس لأن هذا الاسم سوف يرزمه طيلة حياة هذا الطفل ولهذا فيجب الإهتمام الشديد عند تسمية أطفالنا ومعنا اليوم اسم مميز وهو اسم سعيد حيث سنتعرف على معناه وصفاته .

اسم سعيد
صورة اسم سعيد

معنى اسم سعيد :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو مشتق من السعادة ، ويأتى أيضا بمعنى ذو الحظ الحسن وهو يدل على الفرح والسعادة وهي الشعور بالبهجة وراحة البال والإرتياح النفسي وهو من أتاه خبرا أصبح من بعده أصبح سعيد ويطلق على من يعيش حياة رغدة وواسعة .

حكم التسمية بهذا الاسم :

اسم سعيد لم يحمل معنى الشرك أو أى معتقدات باطلة ولكنه يحمل معنى السعادة والفرحة فبذلك التسمية به حكمها جائز.

صفات حاملة هذا الاسم :

فهو إنسان قليل الكلام ولكنه يحب الهدوء وهو رومانسي وحساس للغاية وهو زوج مثالي وذوقلب طيب وحنون ويعطف على الغير وذكي ونشيط .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

سعيد صالح : وهو فنان مصري كوميدي ولقد عمل في أكثر من 500 فيلم وأكثر من 300 مسرحية ولقد حصل على ليسانس الآداب في عام 1960 عمل في المسرح، و‘كتشفه حسن يوسف وهو الذي قدمه إلي مسرح التلفزيون كما أنه شارك عادل إمام في الكثير من أعماله السينمائية وفي عام 2005 تعرض لآلام حادة في القلب بسبب ضيق في ثلاثة شرايين .

سعيد طرابيك : وهو ممثل مصري فقد بدأ مشواره الفني في أواخر ستينيات القرن العشرين وعمل بالمسرح والتلفزيون والسينما حيث أنه أرتبط الفنان سعيد طرابيك بالفنان عادل إمام فقد مثل معه بالعديد من الأفلام والمسرحيات من أهمها مسرحية (شاهد ما شفش حاجة) عام 1976، كما شارك أيضاً بأدوار ثانوية في كثير من الأعمال منها مسلسل (الكبير أوي) وفيلم (جزيرة الشيطان) عام 1990، وفيلم (وش إجرم) عام 2006 .

سعيد حامد : وهو مخرج سوداني ولد في عام 1958 بالخرطوم، ولقد حصل على بكالريوس المونتاج من المعهد العالي للسينما في عام 1983 م، وعمل بعد تخرجه مع عدد من أكبر مخرجي السينما المصرية قبل أن يقدم أولى تجاربه الإخراجية في فيلم ‏« الحب في الثلاجة ‏» ، ومن بعدها حقق أكبر نجاح في تاريخ السينما المصرية من خلال فيلم ‏« صعيدي في الجامعة الأمريكية ‏»

قد يعجبك ايضا