موسوعة عربية شاملة

معنى اسم سراج

معنى اسم سراج ” Sraj ” في قاموس المعاني والمعجم الجامع، لكل أم وآب يعانون من تسمية طفلهما الجديد الذي سيأتي لينير حياتهما بهجة وسرور، ولكنهما يحتاروا في تسميته وصفات معاني الأسماء المنتشرة، واليوم نقدم لكي عزيزتي الأم ملف كامل عن الأسماء ومعانيها المختلفة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم سراج في قاموس اللغة العربية.

معنى اسم سراج
صورة اسم سراج

معنى اسم سراج في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو معناه القمر المنير في السماء وهو الضوء الساطع ويعني أيضاً الخطوط الموجودة في الكف والوجه وجبهه الرأس وهو الموضع الخصب في الوادي وهو النسب الأفضل وهو يعني مصباح الدين أو نور الدين أو المصباح الزاهر.

معنى اسم سراج في القرآن الكريم

ورد ذكر اسم سراج في القرآن الكريم في قوله تعالى  ﴿وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجاً وَقَمَراً مُنِيراً﴾ من سورة الفرقان.

حكم التسمية بهذا الاسم

يجوز التسمية بهذا الاسم لأن معناه جميل وواضح ويأتي الأمل والتفاؤل فلا حرج من التسمية به.

صفات حاملة هذا الاسم

تتسم شخصية سراج بأنه ذكي وهو نشيط للغاية ويحب التعاون مع الآخرين كما أن لديه ثقة بنفسه عالية ويحب الرسم والقراءة كما أنه محب للعلم ومتفوق في دراسته.

مشاهير حاملة هذا الاسم

سراج منير: وهو ممثل مصري الأصل وكانت من هواياته منذ الصغر هو يحب القراءة حيث كان يعشق القراءة وكان مميز في قواعد اللغة العربية والنحو مما ساعده كثيراً في التمثيل، حيث لا يخطئ في المسرحيات المكتوبة باللغة العربية الفصحى وكان يعشق التمثيل منذ الصغر، ولكن بدأ حياته كممثل في المسرح ثم بعدها تعددت أدواره المختلفة في العديد من الأعمال الشهيرة ومنها: إبن الذوات، وادي النجوم، وغيرها من الأعمال المميزة لسراج منير، حيث جسد فيها الأدوار المختلفة وبالنسبة لحياته الشخصية فقد تزوج من الفنانة ميمي شكيب.

سراج الأمير: هو مطرب عراقي شهير قدم العديد من الأغاني وألبومات المتميزة وحقق شركة كبيرة في الوسط الفني وله الكثير من المعجبين في العراق والوطن العربي لما يتميز به من صوت رائع وعذب.

قد يعجبك ايضا