موسوعة عربية شاملة

صورة اسم سحر

معنى اسم سحرSahar” معنا اليوم اسم مميز وهو منتشر منذ القدم وهو اسم سحر حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم سحر وصفاته ومن يشتهرون بهذا الاسم وحكم التسمية بهذا الاسم .

معنى اسم سحر :

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه هو آخر الليل وجمعه اسحارحتى ظهور خيوط الفجر وسحر هو كل أمر يخفى سببه ويظهر على غير حقيقته وذكر بالقرآن الكريم ( قالوا سحران تظاهرا) .

حكم التسمية بهذا الاسم :

اسم سحر يدل على الأمل والضياء من بعد ليل واسم سحر لم يحمل معنى الشرك أو أي معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي إنسانة تميل إلي الهدوء ورومانسية بطبعها وحساسة للغاية وتحب النشاط وهي ذكية للغاية ومتعاونة مع الآخرين .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

سحر نصر : وهي وزيرة التعاون الدولي في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وتعد السيدة الثالثة التي تتولى هذا المنصب من بعد نجلاء الأهواني وفايزة أبو النجا حيث تولت وزارة التعاون الدولي في 19 سبتمبر 2015 ضمن حكومة شريف إسماعيل في فبراير 2017 حلفت اليمين الدستورية كوزيرة للاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الثاني لحكومة شريف إسماعيل وفي 14 مارس 2017 كلفت مؤقتاً بأعمال وزير قطاع الأعمال العام .

سحر رامي : وهي ممثلة مصرية حيث كانت بدايتها الفنية كانت عندما إلتحقت بأكاديمية الفنون لدراسة البالية مع شقيقتها الممثلة علا رامي، ثم بعدها شاركت في تقديم إعلانات تلفزيونية حيث جذبت الإنظار من خلال تلك اإعلانات وشاركت بتقديم فوازير رمضان «فطوطة» مع الفنان سمير غانم وهي تزوجت من الفنان الراحل حسين الإمام، وأنجبت والدن هما يوسف وسالم.
أعمالها .

سحر فوزي : وهي ممثلة سورية وهي من مواليد دمشق، متزوجة ولديها إبنان حيث شاركت في العديد من الأعمال الفنية السورية في المسرح والسينما والتلفزيون وكانت بدايتها الفنية العمل التاريخي “فيروز والعقد” حيث إنضمت سحر فوزي إلي النقابة الفنية السورية وكان من أبرز أدوارها شخصية أم بشير في “باب الحارة”  ومن أعمالها المشهورة أيضاً مسلسل الدبور الذي مثلت فيه دور زوجة الأب الشريرة.وفي الافلام كان هو فلم فتيات حائرات في عام 1982 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.