موسوعة عربية شاملة

معنى اسم سامر

معنى اسم سامر ” Samer ” حيث يعتبر اسم سامر هو من أجمل الأسماء العربية فهو اسم ذات لفظ خفيف وسريع الحفظ وجذاب وسنتعرف على تفاصيل أكثر عن هذا الاسم في مقالنا اليوم .

معنى اسم سامر
صورة اسم سامر

معنى اسم سامر :

ومعناه هو المتحدث ليلاً مع القوم والمتحدث في مجلس المتسامرين كما سمي حديث الليل بالمسامرة نسبة إلي (السمر) وهو ظل القمر في الليل يعني اسم سامر أيضاً البارع والمسلي في الحديث وأصل اسم سامر عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بتحمل المسؤلية وإحترام الآخرين وحب التعاون والنشاط والجدية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

سامر المصري : وهو ممثل سوري ولقد إنضم إلى نقابة الفنانين في دمشق في 10 سبتمبر 1996 ولقد درس الإنجليزية في الجامعة وتخرج بشهادة بكالوريوس عام 1991 ثم درس في «المعهد العالي للفنون المسرحية» وتخرج عام 1996 كما أنه قد
تميز بدوره في ثلاثة أجزاء من مسلسل باب الحارة المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً وشارك في عدد من المسلسلات والأعمال الفنية ولقد لقب بـ «العقيد أبو شهاب» وذلك بسبب دوره المميز في مسلسل باب الحارة ولقد غادر سوريا بعد إندلاع الأزمة السورية عام 2012 منتقلا إلى الإمارات العربية المتحدة للعيش مع عائلته وقد أعلن فيما بعد معارضته للنظام السوري .

سامر اسماعيل : وهو ممثل سوري وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية 2010 حيث قام بتمثيل دور عمر بن الخطاب في مسلسل عمر الذي عرض في رمضان 2012 واكد المخرج حاتم علي أن اشتراطات العلماء كانت أن من يجسد الدور يجب أن يكون مسلما من أهل السنة والجماعة

قد يعجبك ايضا